رئيس التحرير
عصام كامل

ضياء رشوان: ٢٦ مليون جنيه إجمالي الإنفاق على مشروع علاج الصحفيين

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين
قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والمرشح على نفس المنصب لدورة جديدة: إنني سعيت مع زملائي في المجلس السابق لتطوير مشروع العلاج، وكان لدينا الجرأة لاتخاذ قرارات جذرية، ورفعنا سقف العلاج للضعف تقريبًا، ووحدنا نسبة الـ٧٠٪ للأب والأم. 

اظهار ألبوم



وأوضح رشوان في مؤتمر صحفي اليوم: صرفنا على مشروع العلاج وحده ٢٥ مليون جنيه في العامين، والإيرادات كانت بسيطة، بعجز يبلغ ٢٠ مليون جنيه، في حين أن إيرادات النقابة كاملة سنويًا هي اشتراكات الصحفيين بما يعني حوالي مليون و٤٠٠ ألف جنيه تقريبا، أي أن هناك مليون جنيه خسارة شهريا. 

وتابع: رغم ذلك استطعنا توفير موارد للأزمة، بجانب جهد مشكور لمجلس النقابة والزملاء بشكل منفرد، وهنا أخص بالشكر وزيرة الصحة على الاستجابة السريعة، وأيضاً جامعة القاهرة، حيث استطعنا توفير مسحة طبية مجانية للصحفيين وأسرهم دون جنيه واحد. 

وتابع رشوان: إجمالي عدد المسحات حتى أسبوعين مضوا ٦٣٦ مسحة، منهم ٤٥٥ فقط مشتركين بمشروع العلاج، بالإضافة الى ٢٤٥ لأسر الصحفيين، كما تم تكرار ١٠٠ مسحة، وبالتالي هذا وفر علينا جهودًا في الانتقال. 

وأضاف: إجمالي ما صرف في هذا المجلس على العلاج ٢٥ مليون و٩٠٠ ألف، بعجز نحو ٢١ مليون جنيه مقابل الإيرادات، وحتى الآن نجحنا جزئيا، وهذه الخسائر لن يمكن تعويضها.

يذكر أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، تقدم بأوراق ترشحه، اليوم الخميس، على مقعد نقيب الصحفيين، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة المقرر إجراؤها ٥ مارس المقبل.


الجريدة الرسمية