رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صناعة النواب تستدعى وزراء المجموعة الاقتصادية

أكد النائب معتز محمد محمود أن اللجنة بدأت منذ أول اجتماعات عملها بإرسال عدد من الخطابات والرسائلل لعدد من الوزارات لاستيضاح خطه عمل هذه الوزارات والوقوف على حجم الأرقام المحققة.


وشدد "محمود" خلال اجتماع اللجنة اليوم، على أن اللجنة ستعقد اجتماعات مع كل وزراء المجموعة الاقتصادية وستكون اللجنة حلقة وصل ومنسق بين كل الجهات الحكومية والمستثمرين.

وأضاف محمود، أن اللجنة أرسلت خطاب إلى رانيا المشاط وزيرة الاستثمار لبيان حجم القروض لوزارة قطاع الأعمال ووزارة الصناعة وإجماليها وماذا تم بها وهل الدولة استفادت بهذه القروض ولالا

وتابع رئيس لجنة الصناعة أن اللجنة أرسلت خطاب إلى على مصيلحى وزير التموين للاستفسار عن موقف شركات القاهرة للصناعات الغذائية وموقف شركات السكر وهل تكسب ولا لا وتم إرسال خطاب لوزير الزراعة أيضا.

وأوضح معتز محمود أن لجنة الصناعة هدفها التنسيق بين كل الجهات والمستثمرين ومينفعش خطه وزارة الصناعة تبقى زى سوق للطماطم مينفعش الصناعة تمشى كده السنه دى تزرع كل الناس طماطم والعام القادم كل الناس متزرعش طماطم لا بد من خطة ورؤية وإستراتيجية واضحة ايه للصناعات الموجودة وايه المطلوب وهل عندى عجز فى الصناعات المحلية وايه اللى ممكن نعمله هنا فى مصر.

وتابع معتز محمود بأن الدولة عليها إقرار حوافز للمستثمرين لأن الدول الأوروبية بتقر دعم للصناعات بدعمها بطريق غير مباشر من خلال إعفاءات رسوم نقل الطرق وغيرها حوافز بطريقة غير مباشرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية