رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوقي للنواب: 340 مليون مشاهدة على إحدى المنصات الإلكترونية للوزارة

وزير التعليم
وزير التعليم
قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إن كل الكتب الدراسية في المرحلة الثانوية أصبحت ديجيتال، ومتوفرة على موقع الوزارة ومتاحة للطبع، إذا أراد الطلاب ذلك، وأن الوزارة وفرت خطوط محمول للتابلت بالتعاون مع أورانج، من خلال باقة تكلفتها ٥ جنيه، توفر دخول مجاني على كافة منصات وزارة التعليم، وأن شركات المصرية للاتصالات وفودافون قدموا نفس العروض للطلاب.


ورد ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، بحضور وزير التربية والتعليم طارق شوقي، للاستماع إلى آخر المستجدات فيما يخص قرارات الوزارة الأخيرة، وعرض برنامج الوزير على النواب.

وقال شوقي: كان لدينا منذ فترة وجيزة ٧ آلاف محتوى تعليمي على منصة "إدارة التعليم" أصبحوا ٥٠ ألف، باللغتين العربية والإنجليزية، وأنه قد حققنا ٣٤٠ مليون مشاهدة على تلك المنصة، وهو رقم ضخم بالنسبة للدخول على أي موقع في العالم، وذلك بخلاف عدد مشاهدات بلغ 250 مليون على منصة "ذاكر".

وأكد الوزير أننا قدمنا وعود في شهر أكتوبر الماضي، تم تنفيذها في ديسمبر، موضحا: "ده شغل كبير من ناس محترفة"، مضيفا: نعمل على أن تكون كل كتب الوزارة تصبح تفاعلية، وحاليا لدينا أكثر من ١٢٠ كتاب تفاعلي، ونبذل جهود مع أطراف عديدة، إن كل طالب في مصر يكون معاه جهاز متصل بالإنترنت، بحيث لو احتجنا لمخاطبتهم نلاقيهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية