رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبانة يكشف الأسباب وراء قرار استخدام فوري في سداد عضوية وعلاج الصحفيين

محمد شبانة
محمد شبانة
 قال محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة أعلن فتح باب تجديد الاشتراك السنوي ومشروع العلاج في موعده من العام الجاري، وفوجئ المجلس بأعداد كبيرة داخل النقابة مع ارتفاع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا وزيادة الأعداد، واشترك نحو 1919 صحفي في 4 أيام، ما يعني 500 شخص يوميًا، وهذا مثل خطرًا كبيرًا على صحة وحياة الأعضاء والعاملين.


وأضاف، أن الصحفيين لم يلتزموا بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المبنى، وذلك في ظل نظام التهوية السئ داخل النقابة، مما يمثل خطرًا كبيرًا على صحة الصحفيين والموظفين.

وأكد "شبانة" أن المجلس كان قد طرح فكرة التعاقد مع شركة "فوري" للدفع الإلكتروني وسداد الاشتراكات السنوية وتجديد مشروع العلاج من شهر تقريبًا، وبعد ازدياد أعداد الصحفيين داخل النقابة خلال أيام، وافق المجلس "بالإجماع" على تفعيل التعاقد، إلا عضو مجلس واحد، واستمر العمل بين النقابة والشركة نحو 5 أيام لتفعيل الخدمة.

وأعلنت نقابة الصحفيين، عن عدد من القرارات أولا:

اعتبار بطاقة اشتراك العلاج ٢٠٢٠ (الكارنيه) سارى المفعول حتى الأول من فبراير عام ٢٠٢١ تحسبًا لأى تأخير أو ظروف خارجة أو أي شىء يتأخر الزميل عن الاشتراك بسببه وكذلك ليطمئن الجميع وسيتم إبلاغ كل معامل الإشعة والتحاليل بذلك ولكن استمارات التحويل نفسها ستكون ٢٠٢١، مع استمرار خدمة منح الزملاء استمارات التحويل للمستشفيات أو التحاليل أو الإشاعات عبر الواتس آب حتى يتم الاشتراك".

ثانيا: آليات التعامل من خلال فوري ستكون كالآتى:
1- التعامل برقم القيد والاسم.
2- يمكن سداد اشتراك مشروع العلاج للزملاء الصحفيين (مشتغلين وتحت التمرين).
3- يمكن الاشتراك بخدمات العلاج للعام 2021، بجدول المعاشات والوفاة.
4- يمكن سداد اشتراكات النقابة حتى أربع سنوات من 2017 وحتى 2020 وما قبل ذلك سيكون عن طريق النقابة.
5- يمكن استخراج كارنية النقابة لعام 2021. في حالة إضافة أفراد جدد للاشـتراك بمشروع العلاج ضمن أسر الزملاء الصحفيين يمكن إرسال المستندات الدالة على ذلك على واتس رقم ( 01023186949- 01023187290- 01099741154 - 01099221357 )، وذلك بعد سداد الاشتراك بالعدد المطلوب وصورة قيمة السداد بالاشتراك.

7- يمكن إرسال المستندات الخاصة بالمشتركين الجدد أو التعديلات بإضافة أفراد أو حذف أفراد أو أي تعديلات أو إضافة مواليد على مشروع العلاج على أرقام خدمات الواتس آب السابق ذكرها بعد سداد قيمة الاشتراك وصورة قسيمة السداد.

8- الزملاء الذين سددوا عن طريق فورى يتاح لهم بعد أربعة أيام من السداد الحصول على الكارنيهات، إما بالتوصيل للمنازل بمقابل مادي، أو سيستلم مندوب من من كل مؤسسة لتوزيعها أو من مقر النقابة بالحروف الأبجدية وسيعلن عنها وعن أيامها وبإجراءات احترازية مشددة وبطبيعة الحال استلام الكارنيهات فى ظرف مغلق وقته الزمني لا يذكر قياسا بإجراء كل الخطوات داخل المبنى.

9- كما قلت يتم توفير ميزة توصيل هذه المستندات إلى الزملاء بمحل إقامتهم إذا أرسلوا بياناتهم وعناوينهم وسددوا رسوم خدمة التوصيل لفورى على أن يتم إرسال صورة قسيمة السداد على خدمة واتس آب على الأرقام السابق ذكرها.

10- يمكن للزملاء بجدول المعاشات إرسال مستنداتهم على رقم الواتس تحديدا ( 01095118336) أؤكد من جديد أن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وكلنا هدفنا واحد وهو الصالح العام وإن كان ربما الذى يتواجد بموقع المسئولية يشاهد الأمر مكتملا بعض الشىء.

Advertisements
الجريدة الرسمية