رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبانة: طالبنا من مجلس الدولة فتوى بشأن الانتخابات وليس تأجيلها

محمد شبانة
محمد شبانة
قال محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة طلب من مجلس الدولة فتوى في وضع انتخابات التجديد النصفي للنقابة في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، وليس في تأجيلها.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن هذا الإجراء يحمي الجمعية العمومية والانتخابات من الطعن، مؤكدًا أنه في حال التأجيل ستُعقد الانتخابات في شهر مارس العام المقبل، وذلك تطبيقًا لمواد قانون إنشاء النقابة رقم 76 لسنة 1970.

وتابع: "مجلس النقابة في اجتماعه المقبل، الذي دعا له الكاتب الصحفي ضياء رشوان،  نقيب الصحفيين، سيناقش السيناريوهات المحتملة، خاصة بعد رد مجلس الدولة أمس الثلاثاء، الذي رد فيه بإنه سيقيم الشق الفني من خلال وزارة الصحة، فيما يخص المكان والإجراءات الاحترازية وغير ذلك".

وأكد "شبانة" أن الانتخابات في هذه الظروف ستكون في غاية الصعوبة، خاصة وأن الانتخابات تلتزم وجود تجمعات، سواء كانت الدعايا والاجتماعات والجولات داخل المؤسسات إلى يوم دعوة الجمعية العمومية.

وأشار سكرتير عام النقابة إلى أنه في حال تأجيل الانتخابات لن يصبح المجلس تسييرًا للأعمال، ولكن مجلس النقابة له كامل الصلاحيات القانونية حتى انتخاب مجلس جديد، مؤكدًا أن انتخابات النقابة ستتعرض للطعن في حالتي تأجيل الانتخابات أو انعقادها.
Advertisements
الجريدة الرسمية