رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبانة: ترميم واجهة نقابة الصحفيين تتكلف 5.5 مليون جنيه والسقالات حرصا على أرواح المواطنين

سكريتر عام نقابة
سكريتر عام نقابة الصحفيين
قال محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه قرر حل كل المشكلات التى كانت داخل المبنى بشكل منظم، بعد توليه منصب السكرتير العام، خاصة أن مبنى النقابة كان مُهمَل بشكل كبير سابقًا، ويحتاج إلى صيانة، بعد أن تولت الشركة السابقة المسئولة عن إدارة المبنى مهامها منذ عامين، وشكَلت عبئا على النقابة.


وأضاف فى تصريحات صحفية، أن النقابة تعاقدت مع شركة المحمودية التابعة لوزارة الأوقاف، والتى فى بداية عملها أعدت تقريرًا عن المبنى، والذى أكدت خلاله أن واجهة النقابة قد تمثل خطرًا على حياة المواطنين؛ نظرًا لسقوط بعض الأجزاء من الجبس والرخام، التى تحتاج إلى ترميم.

وأكد "شبانة " أن واجهة النقابة تأثرت بشكل كبير بسبب الانتخابات، بسبب ربط الأحبال وغير ذلك، مما دفعه كسكرتير عام أن يضع عددًا من السقالات على سُلم النقابة، حفاظًا على حياة الزملاء والمواطنين، لافتًا إلى أن النقابة تلقت خطابًا رسميًا من نادى القضاة، برئاسة المستشاى محمد عبد المحسن، بسبب قطع جبسية تتساقط من الواجهات الجانبية المشتركة مع النقابة، وأنهم يخشون على حياة القضاة، خاصة بعد تجديد المبنى.

وتابع: "واجهنا مشكلة الواجهات، والأمر وصل للأرواح، بعد سقوط جرانيت وغير ذلك، وهذه مسئولية جنائية، بعد أن وصلنى تقارير فنية من متخصصين".


واستطرد سكرتير عام النقابة، أن الواجهة الأمامية للنقابة ستتكلف 3 ونصف مليون جنيه، وبعد عدد من المقايسات ستتكلف جميع الواجهات 5 ونص مليون جنيه، وذلك بعد تلقى النقابة عددًا من المناقصات والعروض من شركات حكومية، وكانت الأولوية للنقابة مواجهة وباء كورونا.




Advertisements
الجريدة الرسمية