رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سياسيون وحزبيون يطالبون المواطنين بالمشاركة فى انتخابات مجلس النواب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قبل انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والمقرر لها غدا السبت ولمدة يومين طالب عدد من السياسيين والحزبيين، المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات.



وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى في دوائر 14 محافظة بالنظام الفردي وهى محافظة الجيزة والفيوم ومحافظة بنى سويف والمنيا ومحافظة أسيوط والوادي الجديد وسوهاج ومحافظة قنا والأقصر ومحافظة أسوان ومحافظة البحر الأحمر والإسكندرية ومحافظة البحيرة ومحافظة مطروح.


مشاركة أكبر 

قال أحمد سامر الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب ستكون أكثر منها فى انتخابات الشيوخ، لافتا إلى أن دوائر مجلس النواب كبيرة وهناك وجوه جديدة كثيرة وهذا أمل للناخب أن يشارك فى الانتخابات.


وأضاف: "هناك وجوه جديدة وأفكار جديدة ورؤى جديدة فى هذه الانتخابات وخاصة أن البرلمان الحالى لم يكن على المستوى مشيرا إلى أن الوجوه الجديدة فى هذه الانتخابات مهمة للغاية ولكن البعد الحزبى غايب فى هذه الانتخابات وكنا نتوقع أن تكون القوائم أكثر من ذلك".


وتابع سامر: "وجود الأحزاب السياسية فى المشهد جزء مهم للغاية وندعو المواطنين للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب".


حسن الاختيار 


وفي نفس السياق أوضحت سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية الأسبق، أن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب وحسن اختيار المرشحين واجب وطنى، لافتة إلى أن الذى يهم الناخب هو حسن اختيار المرشح الذى يعبر عنه وليست مصلحة خاصة. 


وأضافت "فؤاد": اختيار المرشح الذى له تاريخ فى الخدمة الوطنية وصاحب أيدٍ نظيفة، ونريد مجلس نواب يتحمل مسؤوليات المرحلة القادمة التى تمتلئ بالمشاكل والتحديات والمخاطر التى تحتاج إلى نواب لديهم الكفاءة والأمانة والمهارة الوطنية.


وتابعت: المشاركة فى انتخابات مجلس النواب واجب ولكن ترتبط بحسن اختيار المرشح وتاريخه ومهاراته. 

حق أصيل 

ومن جانبه طالب اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى انتخابات مجلس النواب، لافتا إلى أن المشاركة فى الانتخابات حق من حقوق المواطن والإدلاء بصوته حق أصيل.


وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية: المهم هو مشاركة المواطن فى الانتخابات سواء أدلى بصوته لهذا أو ذاك، مشيرا إلى أن المشاركة هى الأهم سواء للداخل أو الخارج وخاصة مع أهمية هذه الاستحقاقات الدستورية.
Advertisements
الجريدة الرسمية