Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"سياحة النواب": عودة الأفراح يقضي على عشوائية إقامتها بعيدا عن أعين الحكومة

سياسة
مجلس النواب

محمد المنسي _ محمد حسني

أكد عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية، جاء تقنينا للممارسات التي كانت تحدث في الخفاء خلال أزمة كورونا.

وأشار النائب إلى أن الأفراح والمناسبات كانت تقام بعيدا عن رقابة الحكومة، معلنا تأييده للحكومة فى اتخاذ هذا القرار شريطة أن يتم الالتزام التام بالتعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت صدقي، إلى أن هذا القرار يكفل القضاء على عشوائية إقامة الأفراح بوضع ضوابط لإقامتها في المنشآت الحاصلة على شهادة السلامة الصحية وبحد أقصى 300 فرد مع اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وأوضح النائب عمرو صدقي، أن القرار له أهمية اقتصادية كبيرة بتنشيط هذه الصناعة وتعويض الكثير من العاملين فيها وعلى رأسهم الفنانين الذين تضرروا من توقف الحفلات وتراجع إنتاج الأغاني، مشيرا إلى أن وعي المصريين هو من يضمن استمرار هذه الانفراجة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وأكد أن الحكومة تتخذ هذه الإجراءات بناءً على توصيات وخطط مدروسة من قبل لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، لذلك كلما زاد الوعي وقلت الإصابات كلما كانت الإجراءات أكثر انفراجا مع عودة العديد من الأنشطة الاقتصادية.

واتخذت لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس الإثنين، حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، "21 سبتمبر"، ومن ضمنها الموافقة على استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements