رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سليمان وهدان يراقب "متوترا" فرز أصوات انتخابات وكالة مجلس النواب

سليمان وهدان
سليمان وهدان
حرص سليمان وهدان، المرشح على منصب وكيل مجلس النواب، على مراقبة اللجنة المشرفة على الانتخابات أثناء عمليات الفرز، لا سيما وأنه أبدى اعتراضه على طريقة التصويت من خلال وضع الورقة في الصندوق لكل نائب أمام الجميع.


ووقف وهدان، إلى جانب اللجنة الموجودة بوسط القاعة لفرز الأصوات ممسكا بورقة وقلم لتدوين عدد الأصوات التي يحصل عليها أولا بأول، فيما بدت عليه علامات التوتر والارتباك.

ويتنافس 8 نواب على منصب وكيلي مجلس النواب، وهم محمد أبو العينين، أحمد سعد الدين، سليمان وهدان، فريدة الشوباشي، حنان عبد المنعم، محمد عبد العزيز، سحر بشير معتوق، ومحمد الجبلاوي.

وتشير التوقعات إلى أن النائبين محمد أبو العينين، وأحمد سعد الدين، هما الأقرب للفوز بالمقعدين، بعد إعلان التوافق بشأنهما منذ أمس بين القوى السياسية وفي مقدمتها حزب مستقبل وطن، صاحب الكتلة الحزبية الأكبر في مجلس النواب الحالي.

ونظمت المادة 12 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب طريقة انتخباب رئيس المجلس والوكيلين: ينتخب المجلس من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعى، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا. وتقدم الترشيحات إلى رئيس الجلسة خلال المدة التى يحددها، ويجرى الانتخاب ولو لم يتقدم للترشيح إلا العدد المطلوب.

وتكون عملية الانتخاب سرية، وتجرى فى جلسة علنية، أو أكثر، بالتعاقب للرئيس ثم للوكيلين.

ويعلن رئيس الجلسة انتخاب رئيس المجلس، ويباشر مهام الرئاسة فور إعلان انتخابه.

وفى جميع الأحوال لا يجوز انتخاب الرئيس أو أى من الوكيلين لأكثر من فصلين تشريعيين متتاليين.
Advertisements
الجريدة الرسمية