رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة عزاء رئيس الإنجيلية للبابا تواضروس في رحيل أسقف بني مزار

القس أندريه زكي
القس أندريه زكي
نعت رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، رحيل نيافة الأنبا أثناسيوس، أسقف بني مزار والبهنسا، والذي انتقل إلى السماء الجمعة.


رسالة رئيس الإنجيلية


وتقدم الدكتور القس أندريه زكي بخالص العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وجاء في نص برقية العزاء "نشكر الرب لأجل حياته وخدمته الجليلة، ونصلي ليمنح الرب العزاء لكل محبيه ولشعب إيبارشيته، ولكل شعب الكنيسة في مصر".

وفاة أسقف بني مزار


وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل صلوات التجنيز، على المتنيح الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار والبهنسا بمحافظة المنيا، الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

مطران سمالوط


وكلف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، نيافة الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط للمشاركة نيابة عنه في صلوات التجنيز.

واقتصرت المشاركة في الصلاة على مجمع كهنة الإيبارشية وعدد محدود من الشمامسة، وفقًا لما أعلنته مطرانية بني مزار لتجنب التجمعات، كإجراء احترازي نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

حياة أسقف بني مزار 

ورحل عن عالمنا نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار والبهنسا بمحافظة المنيا، اليوم الجمعة، بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر يناهز ٧٣ عاما.

عزاء البابا


وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء لمجمع كهنة إيبارشية بني مزار وللشمامسة والخدام والخادمات وأعضاء مجالس الكنائس ولكافة أبنائه شعب بني مزار في نياحة نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف الإيبارشية، طالبًا لنفسه الوديعة البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع صفوف الوكلاء الأمناء في مجد السماء.

وقضى نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار والبهنسا، عشرون عاما من الخدمة الأسقفية فقد سيم أسقفا سنة ٢٠٠١ بيد البابا شنودة الثالث، وكان قبلها خادما في مصر والمهجر. وولد أسقف بني مزار والبهنسا سنة ١٩٤٨ وترهب سنة ١٩٧٥ بالسريان.
الجريدة الرسمية