Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان: المراكز الشبابية تعاني أشد المعاناة

سياسة thumbnail
وزير الشباب أمام البرلمان

محمد المنسي - محمد حسني - خالد مشعل

أكد محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أهمية مراكز الشباب، لاسيما وأن معظم الطلبات التي تقدم بها النواب، كان القاسم المشترك فيها هي تطوير مراكز الشباب أو إقامة مراكز جديدة في القرى.

اظهار ألبوم



جاء ذلك في تعقيبه على بيان الدكتور أشرف صبحي، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لعرض موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

وأوضح النائب، أن 80 % من طلبات النواب بشأن مراكز الشباب، مشيرا إلى أن أهم عوامل عدم نجاح عدد كبير من النواب السابقين، هو عدم تنفيذ المطالب البسيطة للمواطنين، ومنها عدم تطوير مراكز الشباب، فالبعض يقول صراحة للنائب :" 5 سنين ومش قادر تعمل سور لمركز الشباب، أو تعمل نجيلة معلب أو تعمل صالة في مركز الشباب انتخبك ليه؟".

وأشار إلي أن تكليف من رئيس الجمهورية بتخصيص 500 مليار جنيه لإعادة إعمار القرى، معربًا عن أمله أن يكون بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات عند التنفيذ وأن يكون من ضمنها بناء مراكز الشاب أو تطوير المراكز القائمة.

وقال حسين إن كثير من الأندية الشعبية والجماهيرية تعاني أشد المعاناة، مما يهدد استمرارها، وسوف تنتهي، ولن يبقي إلا أندية الشركات، مشيرًا إلى أن الأندية الجماهيرية في المحافظات لا تسطيع دفع مرتبات العاملين، مطالبًا بدعم الأندية.

وطالب النائب تنفيذ التكليف الرئاسي وهديته لأهالي بروسعيد بإقامة مدينة رياضية واستاد دولي بالمحافظة.


وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية وإقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية وإقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements