رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس غرفة التطوير العقاري: تعديل قانون الإيجار القديم يحتاج إلى حوار شامل وحصر للوحدات

أكد طارق شكري، عضو مجلس النواب، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أهمية إجراء حوار مجتمعي شامل قبل الشروع في مناقشة أي تعديلات خاصة بقانون الإيجار القديم. 


جاء ذلك خلال استلامه اليوم كارنيه عضوية المجلس والحقيبة البرلمانية، مشددا في الوقت نفسه على أهمية أن يسبق أي تعديل عمل حصر دقيق بشأن حجم الإيجارات القديمة وأماكنها وتصنيفها حتى يكون القرار مدروسا. 

وأوضح أن ملف الإيجار القديم يهم قطاع كبير من الشعب المصري، مؤكدا أن ذلك يتطلب مناقشة حقيقية وإقرار تعديلات تكون قابلة للتطبيق.

وأشار النائب طارق شكري، إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء الذي أقره مجلس النواب ساهم في حل عدد من المشكلات ومن بينها توفير الموارد المالية للانتهاء من استكمال المرافق بعدد من المناطق.

يشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بدأت استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائب. 

ووضعت الأمانة الأمة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة. 

وجهزت الأمانة العامة، خطة في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعي ومنعا للتزاحم. 

ويكون استقبال الأعضاء الجدد بالبهو الفرعوني للمجلس، في الأيام المعلن عنها من (الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء).

وشددت الأمانة العامة لمجلس النواب، على أعضاء  المجلس الجدد الالتزام بالأيام المحددة لكل منهم، وفقا للجدول الزمني المعلن، منعا للتزاحم.

وانتهت الأمانة العامة للمجلس، خلال الفترة الماضية من التواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم، من خلال ملء استمارات العضوية إما ورقيا أو من خلال إرسالها بالبريد الالكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وتتضمن الاستمارة كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام لها كرغبة أساسية إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية