رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "صناعة النواب": ندرس مساعدة "الحديد والصلب" بعيدا عن التصفية

معتز محمود
معتز محمود
قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن تطوير شركات القطاع العام الكبرى دون اللجوء إلى تصفيتها مثل الحديد والصلب وغيرها يستلزم قيام وزارة قطاع الأعمال العام بتقديم موازنات الشركات وطلبنا ذلك من الوزير لمعرفة الشركات التي تخسر وأسباب خسارتها وكيف نساعد لمنع تصفيتها.


وأكد في تصريح لـ"فيتو" أن أزمة شركة الحديد والصلب تجعلنا نتوجه بسؤالين لوزير قطاع الأعمال الذي قال إن هناك دراسة لتطوير صناعة الحديد والصلب من 4 سنوات فلماذا لم تنفذ وما سبب التأخير 4 سنوات حتى انهارت الآن بسبب سوء الإدارة والإهمال.

وتابع لجنة الصناعة ستدرس كلام الوزير بعد الرد وسنعمل على الحفاظ على الشركة باعتبارها قلعة صناعة الحديد بالمنطقة وحملت أعباء إقامة العديد من الصناعات حتى أصبح لديها كنز عمالي يمتلك خبرات السنين 
ويذكر أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، صرح إن تصفية شركة الحديد والصلب المصرية قرار نهائي، وإن الأولوية الحالية للوزارة صرف تعويضات العمال وهي متوفرة بالفعل، متوقعا أن يستلم العمال تعويضاتهم خلال 3 شهور على أقصى تقدير.

وأضاف الوزير أن قرار التصفية هو قرار جمعية عامة للشركة ولا يمكن مقارنته بقرارات الخصخصة التي اتخذت في التسعينات، وأن دوره ليس تصفية القطاع العام لكن مساعدته لـ "يطفو" واستعادة قدراته.
وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب الأسبوع الماضي، تصفية مصنع الشركة وفصل نشاط المناجم في شركة مستقلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية