رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء ووزيران في مواجهة النواب غدا

يعقد مجلس النواب جلسته العامة غدا الاثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، بحضور كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التموين على مصيلحى ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وذلك لعرض أداء وزاراتهم بشأن برنامج الحكومة.


وكان المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أعلن جلسة المجلس اليوم، أن اللجنة العامة للمجلس انتهت خلال اجتماعها اليوم، الى استدعاء رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، لعرض الموقف التنفيذى لأداء كل وزارة مقارنة بما جاء ببرنامج الحكومة لعام 2020/2021 والذى سبق عرضه على مجلس النواب.
وأوضح حنفى خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، ان هناك عدد من الملاحظات على اداء الحكومة مقارنة بما جاء فى برنامج الحكومة الذى عرض على المجلس.

وأضاف، ان مكتب المجلس سيعد جدول بشأن مواعيد حضور أعضاء الحكومة للمجلس على عدة ايام بحيث تتضمن حضور وزيرين فى كل جلسة عامة لمناقشتهم وعرض الموقف التنفيذى لاداءهم.
وتابع، كما سيتم اخطار الدكتور رئيس الوزراء بالجدول مع التنبيه على ان الحضور وجوبى وفقا للقانون.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة تقارير اللجان النوعية، ومشاريع القوانين بعد انتهاء المجلس الأسبوع الماضي، من جلساته الإجرائية، والتي شهدت انتخاب هيئة مكتب المجلس، والتي أسفرت عن فوز المستشار حنفي جبالي بمقعد رئيس المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين ومحمد محمد أبو العينين بوكيلين، وتشكيل اللجان النوعية.

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى على مجمل تعديلات قانون صندوق تكريم اسر شهداء الوطن .وأحال رئيس مجلس النواب التعديلات إلى مجلس الدولة لمراجعتها 

قال المستشار حنفى جبالى فى نهاية الجلسة الثانية اليوم  :أشكر جميع النواب على المناقشة الثرية التى شهدها تعديلات قانون صندوق تكريم أسر السهداء ،و يجب أن تتسم جميع الجلسات  بهذا الشكل  الرائع ،وضرورة البعد عن الكلام النظرى والإطالة فى الحوار.

واستطرد جبالى قائلا:هذا هو شيمة البرلمان المصرى والذى يعبر عن حضارة مصر الكبيرة 
كما طالب رئيس مجلس النواب ،الأعضاء  بضرورة تفعيل التابلت الإلكترونى للحد من تداول   الاوراق فى ظل الوباء اللعين  والالتزام بالممارسة البرلمانية 

وقال :اعتبارا من الغد لن تمنح الكلمه الإ لمن تقدم بها فى اليوم السابق للجلسةو لن نميز اغلبية أو معارضة ،ومن لم يتقدم بالكلمه لن يسمح بهذا الأمر 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقدمت فيه  الحكومة باقتراح  تعديل البند الخامس من المادة السادسة .وقال المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،أن هذا التعديل يأتى تأكيدا من الحكومة 
 على تكريم  الشهداء وأسرهم .
ويقضى التعديل بموجب ما تم الموافقة عليه بتوفير الاشتراك لأسر الشهداء  فى مراكز الشباب والمنشات الرياضية بشكل مجانى

Advertisements
الجريدة الرسمية