Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس البرلمان يحذر من كورونا: "الوباء على مقربة من الجميع"

سياسة حنفي الجبالي (1)~1
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: لن أمل من التأكيد على مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد، متابعا: الوباء على مقربة من الجميع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث أكد في بداية الجلسة على جميع الأعضاء ضرورة مراعاة ارتداء الكمامات والتباعد قدر المستطاع.

يشار إلى أن الجلسة شهدت هجوما على تصريحات المسئولين بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث اعترض النائب محمود بدر،  على عدم الالتزام بتوجيهات النيابة العامة في القيام بدورها في التحقيقات دون تدخل من أجل.

وأوضح النائب خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن هيئة السكة الحديد خرجت علينا لتؤكد أن الحادث وكأنه حادث إرهابي، بالرغم من عدم انتهاء النيابة من دورها في التحقيقات وإعلان النتائج.

وطالب النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بالتوقف الفوري عن التصريحات العشوائية لبعض المسئولين، مطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة الأسباب الحقيقة للحادث.

وأشار النائب، إلى أنه على الرغم من صرف ما يقرب من 25 مليار جنيه على تطوير هيئة السكة الحديد، إلا أن هناك أزمة حقيقة في صفوف القيادات التنفيذية.

وأكد عمرو درويش، أن الإهمال واللامبالاة وعدم المحاسبة يؤدي زيادة مثل هذه الحوادث.

من جانيه أكد فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، أننا نحتاج إلى تطوير في البشر بالسكة الحديد، مشددا على ضرورة محاسبة المسئول أيا كان منصبه.

وانتقد النائب الحكم الصادر في حق سائق قطار محطة رمسيس والذي تسبب في وفاة 30 مواطنا، قائلا: "اللي دخل بالجرار وموت 30 واحد خد 7 سنين سجن، المفروض كان يتعلق في ميدان التحرير ويتقطع منه بالوقية".

من جانبه أكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن المسائلة ستكون قوية في ضوء التحقيقات من خلال اللجان المشكلة.

وقال النائب خلال الجلسة العامة للبرلمان: نحن في حاجة إلى صناعة الوعي الشخصي من أجل تجاوز مثل هذه الأزمات.

فيما أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن حادث تصادم قطاري الصعيد في سوهاج، أظهر أن شعب مصر على قلب رجل واحد.

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان: اللي شوفناه من الرئيس والنائب العام وأهالي الصعيد ليس غريبا على مصر.

وطالب أبو العينين، بضرورة مناقشة الدروس المستفادة من الحادث، مشددا على أهمية مناقشة الحوادث من الناحية التكنولوجية ومن ناحية العنصر البشري.

وقال: علينا أن نفكر في إدارة جديدة لهذا القطاع قد تكون شركات متخصصة بعيدا عن الإدارة الحالية لتحقيق النواحي الفنية بطريقة أفضل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements