رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الإنجيلية ينعي ضحايا قطار سوهاج: نشعر بألم بالغ لمن فقدوا ذويهم

الدكتور القس أندريه
الدكتور القس أندريه زكي
تنعي الطائفة الإنجيليَّة بمصر وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، ضحايا حادث تصادم القطارين بسوهاج، الذي وقع صباح اليوم الجمعة.

وقال الدكتور القس أندريه زكي "إننا نشعر بألمٍ بالغ لمن فقدوا ذويهم في هذا الحادث، ونصلي إلى الله ليمنحهم العزاء والصبر، ونصلي لأجل شفاء جميع المصابين. كما نقدر جميع مجهودات الدولة في التعامل مع هذا الحادث، ونتمنى السلامة والأمان لبلادنا العزيزة وشعبها العظيم".


وأعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية في أول بيان رسمي عن حادث قطاري أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر- الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

حادث قطار سوهاج
وأضافت أنه في تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان - القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بمؤخرة آخر عربة بقطار ١٥٧  مما أدى إلى انقلاب  ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. 

وقامت الشرطة بالتحفظ على قائد  القطار المتسبب في الحادث لحين  الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالحادث ومعرفة أسباب الحادث.

على صعيد آخر تم التحفظ على  الصندوقين الاسودين للقطارين واللذان يحملان بيانات الرحلتين تمهيدا لتسليمهما للنيابة العامة لبدء التحقيقات فى تفاصيل الحادث.

قطار سوهاج
من ناحية أخرى طالب وزير النقل بسرعة العمل على الانتهاء من التقرير الفني الخاص بتفاصيل الحادث. 

وكان  وزير النقل الفريق كامل الوزير أمر  بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة أسباب حادث قطاري سوهاج، وإحالة المسؤولين عن الحادث للتحقيق وعدم التهاون معهم تحت أي ظرف . 

وشدد الوزير على أن أرواح الركاب أهم أهداف وزارة النقل وان كافة الخطط وأعمال التطوير هدفها راحة المواطنين.

ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بسوهاج.  

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت بين ما بين كسور وجروح قطعية وكدمات وغيرها من الإصابات بمختلف الدرجات. 

وأكد أنه جاري التعامل مع الحالات في المستشفيات، كما تم مراجعة الأطقم الطبية في المستشفيات والتأكد من توافر كافة التخصصات الطبية.

وأعلن مجاهد ارتفاع أعداد المصابين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج إلى 84 حالة إصابة بالإضافة إلى 32 حالة وفاة حتى الآن.
Advertisements
الجريدة الرسمية