Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس الإنجيلية عن التصويت بانتخابات الشيوخ : جزء أصيل من ترسيخ الديمقراطية

سياسة IMG-20200803-WA0000
الدكتور القس أندريه زكي

عماد ماهر

 
يشارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، غدًا الثلاثاء في انتخابات مجلس الشيوخ، في الحادية عشرة صباحًا، وسوف يدلي بصوته في إحدى لجان مدرسة الجبرتي بمنطقة مساكن شيراتون بالقاهرة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: "نؤمن بأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لأنه جزء أصيل من عملية ترسيخ الديمقراطية والمواطنة داخل المجتمع المصري، كما نؤمن بأن التعبير عن الرأي هو الذي يصنع مستقبل الوطن".

وينطلق غدا ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل ، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 ،12 أغسطس 2020 .


ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية ، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي ، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو ، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد .

وتعلن النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020 . 

وتتم عملية تصويت المصريين في الخارج اليوم الإثنين الموافق 10 أغسطس، والتي بدأت منذ أمس الأحد في 140 بعثة دبلوماسية في الخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا بحسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات  من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي .


وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التي ينتمي إليها ولكن سيكون الاقتراع من خلال إرسال رأى الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements