الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رئيس الإصلاح والتنمية يكشف الأجندة التشريعية للحزب فى برلمان 2021

سياسة 16253712781601403503
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

محمد زكريا

كشف محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية عن أجندة الحزب فى برلمان 2021، لافتا أن إجراء دورة تدريبية للأعضاء الجدد حول كيفية ممارسة العمل البرلمانى.اضافة اعلان


وأشار إلى حضور بعض الاستشاريين والمتخصصين في العمل البرلمانى لتدريبهم وتوعيتهم ورفع كفاءتهم.

وأضاف السادات لـ"فيتو": نعد الآن عن طريق بعض الباحثين أجندة تشريعية لبعض القوانين التي لها الأولوية وتهم المواطن، مثل قانون الإدارة المحلية، وقانون الإيجارات القديم، ثم قانون الحبس الاحتياطي وتعديل قانون الاجراءات الجنائية بجانب قوانين متعلقة بالمرأة، مردفا: هناك أجندة تشريعية كبيرة يتم الإعداد لها.

وتابع السادات: قررنا منذ اللحظة الأولى أن ندفع بجيل جديد من الشباب نرى أن أدائهم سيكون جيدا، ونتمنى لهم التوفيق والمرأة تمثل العنصر الأساسى ولدينا 7 نواب سيدات شباب جميعهم و2 رجال.

من ناحيته قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية: إن أول تشريع سيتقدم به هو تعديل قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لاسيما فيما يتعلق بتمثيل الهيئات البرلمانية باللجنة العامة.

وأضاف أبو العلا: إن التعديل يقضي بحق الحزب الذي له 5 أعضاء داخل البرلمان في التمثيل باللجنة العامة للمجلس، لاسيما وأن النص الحالي قصر على الأحزاب التي تضم 10 أعضاء فقط.