رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«دينية النواب»: ننتظر رأي الأزهر بشأن وقوع الطلاق الشفهي من عدمه

الدكتور عمرو حمروش،
الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب

قال الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه ينتظر رأي هيئة كبار العلماء فيما يتعلق بالطلاق الشفهي، ليبدأ في عرض مشروع قانون أعده في هذا الشأن للبرلمان.


وأضاف حمروش لـ«فيتو» أنه بدأ فعليا في جمع توقيعات من أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون أعده بشأن الطلاق الشفهي، وأنه بعد إعلان هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سيتقدم بالقانون لتتم إحالته إلى اللجان المختصة.

وأوضح أنه يفضل انتظار الرأي الشرعي من مصدره ليشرع في استكمال مشروع القانون، مشيرا إلى أن الخلاف القائم حول وقوع الطلاق الشفهي بمجرد التلفظ به أم يجب ضرورة توثيقه حتى يقع الطلاق

وأكد النائب أن لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان، تتمسك بضرورة الاستناد في المناقشة إلى رأي الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء، ليكون رأيهما هو المرجع أثناء مناقشة هذا الأمر.

وشهد موضوع الطلاق الشفهي حالة من الجدل الواسعة على خلفية دعوة الرئيس في كملته باحتفال عيد الشرطة، لمزيد من احترام المرأة من إلقاء يمين الطلاق عليها دون توثيق، وذلك بعد ارتفاع معدلات الانفصال خلال الفترة الأخيرة، والتي بلغت 40٪ خلال الخمس سنوات الماضية، طبقا لبيانات الجهاز المركزي للمحاسبات.
Advertisements
الجريدة الرسمية