رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"دينية البرلمان": حل أزمة ورش مدينة الحرفيين بالغردقة بما يحقق مصلحة الجميع

جانب من اجتماع اليوم
جانب من اجتماع اليوم
أكد وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، أن مشكلة نقل الورش في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إلى مدينة الحرفيين، سيتم حلها بالشكل الذي يرضي جميع الأطراف، دون أي ضرر لأي طرف، وبما يحقق الصالح العام.


وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس الوفد البرلماني: إن اللجنة استمعت لجميع أطراف المشكلة، وهناك حلول مطروحة، ولن ترضى اللجنة إلا بالحلول التي تحقق صالح المواطنين أصحاب الورش، وفي الوقت ذاته تحافظ على مال الوقف، لافتا إلى أن اللجنة ستتابع مع وزارة الأوقاف والمحافظة للتوافق على الحلول النهائية، وستعد تقريرا عن نتائج الزيارة وما تم الانتهاء إليه بشأن مشكلة نقل الورش، وستضع توصياتها لإنهائها وإزالة أي عقبات أمام حلها.

من جانبها قالت النائبة، عبير نصار، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب: إن اللجنة تحرص على حل مشكلة نقل الورش إلى مدينة الحرفيين بما يحقق الصالح العام للجميع.

وتابعت: "اللجنة مع مصلحة المواطنين أصحاب الورش، وتتضامن مع مطالبهم وحقوقهم، وضرورة التيسير عليهم في سداد أسعار تملك هذه الورش، وفي الوقت نفسه يتم الحفاظ على مال الوقف"، مشيرة إلى أن اللجنة استمعت إلي جميع الأطراف، وستتابع مع الجهات المعنية سواء وزارة الأوقاف أو محافظة البحر الأحمر، وستضع توصياتها التي تضمن حل المشكلة نهائيا وتحقيق الصالح العام.

فيما قالت النائبة دعاء محمد سليمان، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف: توجيهات القيادة السياسية دائما من أجل صالح المواطن، والتيسير على الناس، في كل الملفات والمشكلات، متابعة: "جئنا اليوم لنستمع للمواطنين أصحاب الورش ومعرفة مطالبهم، وكذلك التواصل مع وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر، سعيا لإيجاد حلول توافقية ترضي جميع الأطراف، وتحقق صالح المواطنين، ولا تضيع مال الوقف أيضا".

وأضافت أن اللجنة الدينية بمجلس النواب ستعد تقريرها عن الزيارة الميدانية بشأن مشكلة نقل الورش لمدينة الحرفيين، وستضع توصيات لحلها، وستكون هناك متابعة حتى يتم نقل الورش لمدينة الحرفيين بالشكل الذي يضمن التيسير على المواطنين، وكذلك التأكد من حل كل الأمور اللوجستية في مدينة الحرفيين، وتوصيل كل المرافق والخدمات. 

وعقد وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس  النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، اليوم الخميس، خلال زيارته الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، لقاء مع أصحاب الورش في الغردقة، التي من المقرر نقلها إلى مدينة الحرفيين خارج الكتلة السكنية.

وكان في استقبال الوفد، النائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، ومقدم طلب الإحاطة، بشأن مشكلة نقل الورش، وبحضور اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، والشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.


وتأتي الزيارة بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب سيد قاسم، بشأن تأخر نقل الورش الواقعة داخل مدينة الغردقة إلى منطقة الحرفيين المخصصة لها بمدينة الغردقة، وذلك نتيجة المغالاة في سعر تملك هذه الورش من قبل هيئة الأوقاف المصرية مالكة المشروع.

Advertisements
الجريدة الرسمية