رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"خطة النواب" توافق على فتح اعتماد إضافي للموازنة للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠١٩ بقيمة ٨٠ مليار جنيه

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أقرت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، فتح اعتماد إضافي في الباب الثامن لموازنة السنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء لمشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

وأوضح وزير المالية الدكتور محمد معيط، خلال الاجتماع أن الهدف من مشروع قانون بفتح اعتماد إضافي في الباب الثامن لموازنة السنه المالية 2019/2020، بواقع 80 مليار جنية يرجع لعدد من الأسباب في مقدمتها التسويات مع وزارة البترول والكهرباء لصالح البترول ب 102 مليار جنية، نتيجة فض التشابكات.

وقال معيط، إن أحد الأسباب الهامة لفتح الاعتماد الإضافي إلي سداد 5 .160 مليار جنية للتأمينات والمعاشات، وهذا هو القسط الأول من أصل 50 قسط مسدد من الحكومة وفقا لاحكام قانون التأمينات.





اظهار ألبوم ليست




وقال الدكتور معيط تعقيبا على تساؤلات النائب طلعت خليل حول السندات وفوائدها: السندات محدد المدة وبالتالي لا يحق استدعاء سند قبل معاده وعندما مررنا بأزمات ومخاطر كان لابد من وضع هامش لاستدعاء السند .







وأضاف من هذا المنطلق وضعنا إجراء باستدعاء السند كل ٣ أشهر ، ومعظم الادوات لا يوجد فيها هذه الميزة وهذا الاجراء سيساعدنا في الموازنة الجديدة، موضحا أن هذه السندات تتعلق بسندات البنوك التجارية وليس سندات البنك المركزي.



Advertisements
الجريدة الرسمية