رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حنفي جبالي يطالب أعضاء البرلمان بعدم استخدام مصطلحات أجنبية تحت القبة

الجلسة العامة للبرلمان
الجلسة العامة للبرلمان بحضور وزير السياحة
جدد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التأكيد على أعضاء المجلس، بعدم استخدام أي مصطلحات أجنبية أثناء الجلسة، ويطالب بحذفها من المضبطة.

وشهدت الجلسة اليوم حذف كلمة all in closive، أثناء حديث أحد النواب، عن نظام الإقامة في الفنادق أمام وزير السياحة والآثار، خالد العناني.


كما قرر رئيس المجلس حذف كلمة presentation ، والتي أشاد بها أحد النواب بعرض وزير الآثار عن الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية.

وشدد رئيس مجلس النواب، على جميع الأعضاء أهمية الالتزام بالحديث باللغة العربية وعدم استخدام أي مصطلحات أجنبية خلال الجلسة.

يشار إلى أن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، انتقد عدم التزام بعض الأعضاء بارتداء الكمامة خلال الجلسة العامة، قائلا: عدد منكم غير ملتزم بارتداء الكمامة.

وجدد جبالي، خلال الجلسة العامة للبرلمان، على الأعضاء أهمية الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، مطالبا الجميع بضرورة ارتداء الكمامة.

وفي جميع الجلسات يحرص المستشار حنفي جبالي، في التنبيه على الأعضاء لمواجهة ما وصفه "الوباء اللعين".

جاء ذلك في الوقت الذي يواصل فيه النواب إبداء ملاحظاتهم على بيان وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أمام الجلسة العامة للبرلمان.

وأكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الإعلام الأجنبي أوصى بزيارة مصر، كأفضل وجهات العالم سياحيا خلال عام 2021.

وقال أمام جلسة البرلمان: هذا ما كنا نريدة بالضبط، لم نكن نريد أن نجري لنفتح بسرعة ثم نغلق تاني، ونخسر السياحة 3 و 4 سنين.

وأكد أنه تم العمل مع هيئة التنمية السياحية لتخصيص أراضي للمشروعات السياحية، فضلا عن تهيئة البنية الأساسية.

وقال إن الوزارة خصصت 60 مليون جنيه من هيئة التنمية السياحية للتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لتنفيذ البنية التحتية الخاصة بمسار العائلة المقدسة.

وفي مجال التنمية البشرية، أكد أنه تم تدريب نحو 35 ألف من العاملين في قطاع السياحة، وخلال جائحة كورونا إلى أنه كان يتلقى مطالب كثيرة من أجل عمل مهرجانات، مضيفا أنه سيكون هناك مهرجانات تبهر العالم.

وأكد العناني، أن كافة التفاصيل الخاصة بمهرجان المومياوات الملكية تم الانتهاء منها، قائلا: جاهزين للمهرجان، ولكننا في انتظار انحسار أزمة فيروس كورونا، لافتاً إلي أنه كان يتلقى مطالب كثيرة من أجل عمل مهرجانات وسيكون هناك مهرجانات تبهر العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية