رئيس التحرير
عصام كامل

حفل توقيع جماعي للمحامين من أصحاب الإسهامات الأدبية.. الأربعاء

نقابة المحامين
نقابة المحامين
يدشن مجموعة من المحامين حفل توقيع جماعيا لإصداراتهم الأدبية والسياسية، 3 مارس المقبل، في إطار الترويج ودعم النشر الثقافي، والمساهمة في حالة رواج ثقافي وسط المحامين والمجتمع.


وأوضح الكاتب والمحامي صالح حسب الله، أن العديد من المحامين شاركوا في حفل توقيع جماعي لكتبهم في مقدمتهم النقيب منتصر الزيات بكتاب «قضيتي» والذي يطرح فيه أسرار ووقائع قضية هامة بتفاصيلها من ملفات المحاكم.

كما شارك المتحدث الرسمى باسم نقابة المحامين مجدى عبد الحليم بكتاب حصاد نقابة المحامين، وفيه حصاد أدبي وإخباري عن نقابة المحامين ٢٠٢٠. 

وشارك صالح حسب الله في هذا الحفل برواية أدبية تاريخية بلغة معاصرة رواية «قبر الغريب». 

ولفت «حسب الله» إلى أنه على هامشه ولقاء مؤلفي هذه الكتب، تم تقديم علي نسخ مهداة منهم من خلال حفل توقيع ثلاثة كتب لثلاثة مؤلفين في مارس المقبل.

وناشد الكاتب والمحامي صالح حسب الله المثقفين أن يؤسسوا صالونات ومنتديات ومجالس ومراكز ثقافية في القرى والمدن، فى الشوارع والحارات، فى المقاهى، فى كل مكان من المهم أن يتكاتف المثقفون في كل نجع وقرية ومدينة عربية ويؤسسوا صالونات ومنتديات ومجالس ومراكز ثقافية للارتقاء بالفكر والثقافة وتعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية.

أعلنت نقابة المحامين، موافقة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على طلب رجائي عطية، نقيب المحامين، بشأن تخصيص 5000 وحدة سكنية لنقابة المحامين، بذات الشروط التي يضعها صندوق التمويل العقاري.

جاء ذلك ردًا على خطاب «عطية» الذي وجهه في وقت سابق، ونص خطاب نقيب المحامين، إلى الدكتورة مي عبدالحميد، نائب وزير الإسكان: «بالإشارة إلى الإعلان 14، نقابات مهنية، بشأن مشروعات الإسكان المخصصة لإسكان شباب النقابات المهنية، فإن نقابة المحامين تعتز بما سبق التعاون فيه بموجب البروتوكول الذي جرى بيننا سابقًا».

وأضاف: «وإذ ننتهز هذه المناسبة بالإعلان رقم (14) لنتقدم لسيادتكم بطلب إتمام بروتوكول يجري بمناسبته تخصيص عدد (5000) خمسة آلاف وحدة سكنية لنقابة المحامين، بذات الشروط التي يضعها صندوق التمويل العقاري».
الجريدة الرسمية