رئيس التحرير
عصام كامل

حزب التجمع: تعويم السفينة الجانحة تثبت كفاءة المصريين على مواجهة التحديات

سيد عبد العال رئيس
سيد عبد العال رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ
أشاد حزب التجمع برئاسة سيد عبد العال رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ بالدور المصري ونجاحه  في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بخبرات مصرية خالصة وهو ما يؤكد ثقتنا في قدرة وكفاءة القائمين على إدارة وتشغيل هذا الشريان الملاحي العالمي، كما يؤكد أن مصر بشعبها وإرادتها الحرة قادرة على مواجهة أصعب التحديات في كل الأحوال و مهما كانت الظروف .


فخر مصرى 

وأكد سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ ان الحزب  يشارك كل المصريين فرحتهم بهذا الإنجاز بعد أن تابع بفخر وإعزاز ما قام به أبناء الهيئة من جهود على مدار الأيام الماضية ، يتمنى أن يكون ذلك ملهما لأعضاء الحكومة وجميع المسئولين في المواقع المختلفة للقيام بمهامهم بهذا القدر من العزيمة والإصرار. 


قناة السويس 


وتابع أن هذه الأزمة كشفت مدى الأهمية العالمية لقناة السويس في حركة التجارة الدولية ومدى تميزها عن غيرها لموقعها الفريد كنقطة وصل بين قارات العالم، وأن أي خلل يتعلق بالعمل بها يغير في حركة التجارة العالمية، مطالبًا بتكثيف الجهود عقب إعادة العمل بالقناة بعد التعويم الكامل للسفينة لحل أزمة مئات السفن المتكدسة في انتظار العبور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن اليوم، انتهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس.

وقال الرئيس السيسي: لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.

وأضاف: إنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة.

وتابع: لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسئولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون. وسلاما يا بلادي.

الفريق أسامة ربيع يعلن بدء تعويم السفينة الجانحة

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن اليوم الاثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.


ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل.


وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه.
الجريدة الرسمية