Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حبس وغرامة.. عقوبات تنتظر الباعة الجائلين في قطارات السكة الحديد

سياسة 2e79ea05-d111-4f13-98a9-c7f0474abda7
قطارات السكة الحديد

محمد المنسي _ محمد حسني

استحدث مشروع قانون بتعديل  تنظيم السفر بالسكة الحديد، تجريم بعض الأفعال خصوصا من قبل الباعة الجائلين عقب زيادة تلك الظاهرة، وإضافتها إلى المادة 10 مكرراً من القانون.



ويقضي مشروع القانون الذي أرجأت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب مناقشته بتجريم قيام الباعة الجائلين بممارسة أعمال البيع داخل القطارات بكافة درجاتها، أو القيام ببيع السلع والمنتجات أياً كان نوعها بالمحطات سواء على الأرصفة أو داخل مُنشأة المحطة دون تصريح من الهيئة القومية لسكك حديد مصر بذلك، أو بخلاف الشروط والقواعد التي تضعها الهيئة.

وشدد مشروع القانون العقوبة على من يرتكب الأفعال المُستحدثة سالفة الذكر، لتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر.

يشار إلى أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، أرجأت مناقشة مشروع قانون بتعديل تنظيم السفر بالسكة الحديد، استجابة لطلب ممثل الحكومة لإعادة الصياغة.

وجاء ذلك خلال شهر رمضان، بسبب الظروف التي شهدتها البلاد عقب حادث قطار القليوبية الذي راح ضحيته عددا من الوفيات والمصابين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements