Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حازم إمام: "صرفنا 800 مليون على تطوير الملاعب وما زالت حالتها سيئة"

سياسة 022222
حازم إمام

محمد المنسي - محمد حسني - خالد مشعل

انتقد حازم إمام، عضو مجلس النواب، أوضاع ملاعب كرة القدم في مصر، مشيرا إلى أنه تم صرف ما يقرب من 800 مليون جنيه، إلا أن الملاعب حالتها سيئة، خصوصا وأنه لم يمر عليها مدة طويلة.

اظهار ألبوم



وأشاد في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، بالتنظيم الرائع لكرة اليد.

وبشأن الملاعب، عاود حازم إمام التأكيد على أهمية الرقابة والمتابعة والتطوير بشكل مستمر، مشيرا إلى أن استاد القاهرة لم يتم اللعب عليها منذ فترة وكل سنة يتم إغلاقه وحتى الآن لا يوجد تطوير.

وقال حازم إمام: "كرة القدم صناعة ومهم الناس تبقى مبسوطة وهي بتتفرج".

على جانب آخر تساءل النائب، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها للحفاظ على 129 لاعبا مؤهلا في أولمبياد اليابان، حتى لا يحدث ما حدث من قبل في إصابة منتخب مصر للشباب وعدم مشاركتهم في البطولة.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الجلسة العامة للبرلمان: نسعى لتكون مصر مركزًا عالميا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأوضح أن مصر استضافت خلال 2019 نحو 61 بطولة عالمية وإقليمية، وتم خلال 2020 رغم أزمة كورونا استضافة 11 بطولة عالمية وإقليمية.

وكشف تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في موشر الدول المؤثرة رياضيا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دولة في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول أفريقيًا وعربيا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الاستادات الضخمة.

كما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن إجمالي برامج بناء قدرات الإنسان  1199 برنامج، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليون على مستوى محافظات مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements