رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جبالي: ننتظر إخطار "الداخلية" لإعلان خلو مقعد الراحل سعد الجمال

النائب الراحل سعد
النائب الراحل سعد الجمال
قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: عندما يخطرني وزير الداخلية بوفاة النائب سعد الجمال، سأعلن خلو مقعده، وبعد ذلك يتم مخاطبة الهيئة الوطنية للانتخابات، لتعلن عن بديله في القائمة الاحتياطية.


جاء ذلك بعدما نعى المجلس الفقيد الراحل، الذي وافته المنية أمس الأول الجمعة عن عمر يناهز 75 عاما.

يشار إلى أن ابنته أسماء هي البديل له في القائمة الاحتياطية الوطنية من أجل مصر عن قطاع الجيزة وشمال وجنوب الصعيد.

ونعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اللواء سعد الجمال، عضو المجلس، الذي وافته المنية قبل يومين.

وقال أبو العينين: "البقاء لله وحده أنعى اخا صديقا أمضى حياته دفاعا عن الوطن حتى ترقى في أرفع المناصب وأثرى الحياة السياسية بخبرته".

وتابع وكيل مجلس النواب: كان مثالا للوطنية المخلصة وقدم الكثير لدائرته وهو مثالا أمينا على عروبته ومصريته ووطنه ونحيي فيه الوفاء والإخلاص رحمة الله على الأخ والصديق سعد الجمال، إنا لله وإنا إليه راجعون.

فيما أكد النائب صابر عبد الحكيم أبو زيد، أن الراحل سعد الجمال، كان مثالا برلمانيا متميزا، ومثالا للخلق الكريم والأصل الطيب.

وقال النائب: سيظل الراحل يعيش بيننا بسيرته الطيبة ومبادئه السامية، رحم الله الفقيد، وخالص العزاء لكل أهله ودائرته.
وبدأت الجلسة العامة أعمالها بالوقوف دقيقة حداد على روج اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب السابق، والذي وافته المنية أول أمس.

 وتشهد جلسة اليوم، الاستماع لبيان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضوء قرار اللجنة العامة للمجلس باستدعاء الحكومة لعرض بيانها.

ومن المقرر عقب إلقاء البيان يتم إبداء ملاحظات الأعضاء عليها وبعد ذلك يعقب الوزير، ثم يحال البيان إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس لدراسته وإعداد تقرير بشأنه للعرض على هيئة مكتب المجلس.
Advertisements
الجريدة الرسمية