Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جبالي داعيا النواب لاختصار الكلمات: "تضيعون الوقت وتشهدون على أنفسكم"

سياسة وزيرة الصحة
وزيرة الصحة بالبرلمان

محمد المنسى - محمد حسنى

دعا المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، إلي اختصار كلماتهم دون الإطالة فيها، مؤكداً أن عدم التكرار يفيد المتكلم أكثر من غيره، قائلاً: تضيعون الوقت.. وتشهدون على أنفسكم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بيانها عن الفترة 2018- 2020.

وقال جبالي: "بمجرد وصول الفكرة فإن الكلمة تنتهي"، مشيراً إلي أن النواب الذي يطلبون مدد زيادة لاستكمال كلماتهم "بيصعبوا علي نفسهم". وطالب رئيس مجلس النواب، الأعضاء، بعدم الاستفاضة في الحديث عن مواقع المستشفيات، ووجه حديثه إلى أحد النواب بقوله: " طلبت ربع الثانية 5 الاف مرة".

  ودعا رئيس المجلس، أعضاء مجلس النواب إلي الاختصار في حديثهم قائلاً : رتبت الأولويات، محدش يرفع أيده، لا أريد مخالفة اللائحة.

وكانت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت تعاقد مصر مع الاتحاد الدولي للأمصال على 40 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا.

وأشارت في كلمتها أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن اليوم استقبلت مصر الدفعة الثالثة من اللقاح الصيني التي تم التعاقد عليها، لاسيما وأن مصر أول دولة أفريقية تحصل عليه.

وأعلنت الوزيرة، الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية، مؤكدة الحرص التام على وصول اللقاح لكل المصريين. وكشفت عن تفاصيل مبادرة توفير 100 مليون جرعة لقاح لمصر تتناول كافة التعاقدات لوصول اللقاح لكل الشعب المصري. وحرصت الوزيرة على عرض صور العقود على شاشة القاعة الرئيسية لمجلس النواب، والتي وقعتها مصر مع العديد من الجهات الدولية والشركات لشراء لقاحات كورونا.

وقالت وزيرة الصحة: نحمد الله كل الفرق والوفود التي شاركت في بطولة كأس العالم لليد عادت إلى بلادها بصفر إصابات بفيروس كورونا. وأوضحت أن مصر نجحت بعلاقاتها الدولية في إبرام اتفاقيات للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال 2021، على الرغم من التحدي الذي واجه الدول في إنتاج اللقاحات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements