رئيس التحرير
عصام كامل

تنمية المهارات في الحجز الإداري.. دورة لمحامي حلوان

نقابة المحامين
نقابة المحامين
أعلنت نقابة محامي حلوان الفرعية، عن دورة في برنامج تنمية مهارات المحامي في مجال الحجز الإداري (قانون الحجز الإداري رقم 308 لسنة 1955).

وأوضحت الفرعية، أن الدورة تعقدي يوم 19 و20 يونيو الجاري، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بمقر النقابة الفرعية الكائن في 50 شارع منصور بحلوان.


وذكرت أن الدورة يحاضر فيها الأستاذ محمود إسماعيل الباحث القانوني بمحافظة القاهرة، والمدرب والمحاضر المعتمد بمركز تدريب وزارة التنمية المحلية ومركز تدريب محافظة القاهرة.

والمحتوى التدريبي للبرنامج كالآتي:
السند التنفيذي.
حالة الحجز الإداري.
الحالات التي يجوز الحجز عليه.
الحالات التي لا يجوز الحجز عليه.
حجز المنقول لدى المدين ولدى الغير.
الحجز على العقار.
بيع المنقول المحجوز عليه.


وقالت فاطمة الزهراء غنيم مقرر لجنة المرأة، إن الدورة ستكون يومي الثلاثاء، والأربعاء؛ بقاعة الحريات بالنقابة العامة برمسيس؛ على أن تبدأ الدورة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأضافت أن الموضوعات التي ستشملها الدورات كالتالي:
1 ـ ماهية جـــــرائم أمن المعلومات وأنواعهـا وخصائصهــا
  2ـ أحكام والقواعد الإجرائية للجــــرائم الالكترونيـة
3ـ مدى الاعتراف بحجية الأدلة الرقمية في الإثبــــات

4 ـ المسؤولية الجنائية لمرتكبي الجــــرائم الإلكتـرونية.

5ـ الشروع والاعفاء من العقوبة في الجرائم الإلكترونية.

6ـ طرق وإجراءات رفع الدعوى في الجـــرائم المعلوماتية.

ونوهت مقرر لجنة المرأة، إلى أن الدعوة عامة لجميع المحامين والمحاميات، مؤكدة أن الدورات سيحاضر فيها الدكتور محمد حمزة دكتور القانون والاقتصاد بكلية الحقوق جامعة عين شمس.
وفي سياق متصل، أكدت «غنيم»، أن لجنة المرأة بنقابة المحامين، اتفقت مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على عقد دورتين؛ الأولى في قوانين الأحوال الشخصية، والثانية في الولاية على المال.

وأشارت إلى أن الدورة الأولى، والمتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية ستقام يومي 15، 16 يونيو، بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، والدورة الثانية والمتعلقة بالولاية على المال ستقام يومي 22، 23 يونيو الجاري، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير أيضًا.

وشددت "غنيم" على أن الاشتراك في تلك الدورات يكون عن طريق الاتصال بها شخصيًا على رقم 01223306277، وذلك لسرعة الحجز والاشتراك.

الجريدة الرسمية