الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تكتل «٢٥ - ٣٠» يقدم استجوابا ويطالب الحكومة بالاستقالة بسبب حادث محطة مصر

سياسة
حادث محطة مصر

محمد المنسى - محمد حسنى


قال تكتل ٢٥-٣٠، بمجلس النواب، إن المصريين جميعا استقبلوا بمشاعر الصدمة والذهول حادث محطة مصر الذي سقط فيه عشرات الشهداء وعشرات المصابين الأبرياء.اضافة اعلان


وأضاف التكتل في بيان صادر عنه، إن ما حدث لا يعبر إلا عن أولويات الدولة المرتبكة وخطتها المعدومة ووضع أموال الشعب في غير الأوجه الصحيحة.

وأضاف، أنه وإن كان بديهيا أن يتقدم وزير باستقالته إلا أن حدود المحاسبة يجب أن تتجاوز ذلك بكثير لكل المسئولين الذين نسوا أو تناسوا احتياجات الشعب الحقيقية.

وتابع، بأن تكتل 25/30 البرلماني يحمل المسئولية للسلطة التنفيذية بكل مستوياتها وكذلك السلطة التشريعية فيما حدث، ولولا أن هناك حدودا وقيودا برلمانية نحو اتخاذ الإجراءات ضد المتسبب لم نكن نستثني أحدا من ذلك.

وأضاف بيان التكتل، قرر التكتل تقديم استجواب لرئيس الوزراء مطالبين باقالة الحكومة لعله يكون الاستجواب الأول الذي يناقشه البرلمان الذي لم يناقش استجوابا واحد حتى الآن، وهو ما أدى إلى إعدام الأدوات الرقابية التي تجبر السلطة التنفيذية على احترام الشعب وسلطته الرقابية الممثلة في مجلس النواب، وعدم اكتراثها بالام ومواجع المواطنين في كل مناحي الحياة، ليبيت حادث اليوم أمرا طبيعيا ومتوقعا حدوثه للأسف نظرا لعدم ترتيب الاولويات وإهدار الإمكانات وتقصير الجميع.

واختتم التكتل بيانه، نطلب من الله أن يلهم المصريين جميعا الصبر ونؤكد على ضرورة أن نحاسب المسئولين عن ذلك قبل أن يحاسبهم الشعب.