رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء وعلي عبد العال بمجلس النواب

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اجتماعًا مغلقًا مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الخميس، بحضور وزير شئون مجلس النواب عمر مروان، ومحمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وعمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة.


وتناول اللقاء تقييم الأوضاع المالية والاقتصادية، ودراسة المستجدات والتغيرات التي تحكمها وتؤثر عليها.

وأشار بيان صادر عن الاجتماع، إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول الملفات الاقتصادية المختلفة، ومشروعات القوانين المطلوب الانتهاء منها، وأنه تم الاتفاق على حزمة من القوانين التشريعات الاقتصادية التي ستقدمها الحكومة للبرلمان الأيام المقبلة.

وقال النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، إن الحكومة ستتقدم بمشروع تعديلات على قانون الضريبة الدخل وتعديلات على قانون رسوم التنمية لمجلس النواب يوم الأحد المقبل.

وأكد "غلاب"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الاجتماع لم يتطرق إلى الحديث عن الزيادات المتوقعة في أسعار الطاقة، لافتًا إلى أن هناك سلسلة لقاءات بين الحكومة والبرلمان خلال الفترة المقبلة، وقد يكون هناك اجتماع آخر الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، إنه الحوار دار حول المشروعات والقوانين المهمة المعروضة على مجلس النواب ومشروعات قوانين تتعلق الملفات الاقتصادية ستقدمها الحكومة للمجلس قريبًا، ولم يفصح الوزير عن طبيعة هذه المشروعات.

Advertisements
الجريدة الرسمية