رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

أثنت لجنة العلاقات الخارجية في حزب الوفد على الجهود الرامية لإعلان القاهرة التي تهدف إلى تحقيق سلامة ووحدة الأراضي في دولة ليبيا الشقيقة واستقلالها، واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بهذا الصدد، وفرض الأمن وترسيخ الديمقراطية.

وأشارت لجنة العلاقات الخارجية إلى أن إعلان القاهرة يعد فرصة كبيرة أمام جميع الأطراف في ليبيا من أجل أن يعم الاستقرار هناك، ولعدم السماح لقوى الإرهاب أن تؤجج الأوضاع وتبث التفرقة والفتن بين جميع أبناء ليبيا الشقيق.

السيسي يشيد بحفتر وعقيلة صالح للمساهمة في حل الأزمة الليبية وخروج مبادرة من القاهرة

وذكرت اللجنة أن من أهم بنود إعلان القاهرة هو العمل على استعادة الدولة الليبية لمؤسستها الوطنية مع تصعيد الآلية الوطنية هناك والملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة واستثماراً لجهود المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية وإعادة سيطرة الدولة على كافة المؤسسات الأمنية ودعم المؤسسة العسكرية "الجيش الوطني الليبي"، مع تحمله مسئولياته في مكافحة الإرهاب وتأكيد دوره بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية لحماية السيادة الليبية واسترداد الأمن في المجال البحري والجوي والبري. السكان عقب التوافق على أعضاء المجلس الرئاسي الجديد وتسمية رئيس الحكومة، على ألا يجمع أي إقليم أكثر من رئاسة للسلطات الثلاث (المجلس الرئاسي - مجلس النواب - مجلس الوزراء)، وهو ما يرسخ أيضا لفكرة نشر الديمقراطية الحقيقية في ليبيا.

الجريدة الرسمية