رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أول لقاء لمجلس محامين جنوب القاهرة بالنقيب العام

محامين جنوب القاهرة
محامين جنوب القاهرة والنقيب العام
التقى رجائى عطية، نقيب المحامين، اليوم الأربعاء،  مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة برئاسة النقيب حسن أمين وذلك بعد انتهاء انتخابات نقابة جنوب القاهرة الفرعية وانتخاب المجلس بكامله، وثمن وفد النقابة الفرعية العمل الذى قام به النقيب العام  بشأن إجراء انتخابات النقابات الفرعية بشفافية وحيدة.


وعرض المجلس  الموضوعات المتعلقة بنقابة جنوب القاهرة، لدى النقابه العامه والتي على رأسها المخصصات المالية التي تعين نقابة جنوب القاهرة على حسن أداء دورها المهني والخدمى على حد سواء وكذا الملفات التي سبق عرضها على النقيب العام .

ومن المقرر أن يصدر قرارات من النقيب العام بشأنها وكذا وضع ضوابط المرحلة المقبلة في العمل بين النقابة العامة ونقابة جنوب القاهرة بصفة خاصة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية بصفة عامة.

وأكد حسن أمين نقيب المحامين بجنوب القاهرة، أن اللقاء كان  مثمراً وانتهي إلى وضع النقاط فوق الحروف فى كثير من الملفات والموضوعات وأن اللقاءات موصولة بين نقابة جنوب القاهرة والنقابة العامة.

وعقد مجلس نقابة محامى جنوب القاهرة، اليوم الأحد، أول اجتماع له بتشكيله الجديد برئاسة النقيب حسن أمين، لتشكيل هيئة المكتب .

شارك فى الاجتماع كلا من حسن أبو عيسى ومحمد عبد الرحمن و بدر الرماح و كرم خليفة و محمد جمال سلامة و محمد مصطفى عثمان و محمد لبيب و عمرو الخشاب و صلاح الخشاب، وبحث المجلس أولى موضوعات جدول الأعمال والمتعلق بتشكيل هيئة المكتب وذلك إعمالا لنص المادة 154 من قانون المحاماة والتى تتكون من النقيب والأمين العام وأمين الصندوق.

وأسفر الاقتراع السرى لتشكيل هيئة المكتب عن فوز بدر الرماح أمينا عاما وحسن أبو عيسى أمينا للصندوق وكرم خليفة أمينا عاما مساعدا للصندوق ومحمد عبد الرحمن بمنصب الوكيل و محمد جمال سلامة بمنصب الوكيل، لتتكون  هيئة المكتب من حسن أمين نقيب المحامين بجنوب القاهرة وبدر الرماح الأمين العام وحسن أبو عيسى أمين الصندوق.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات – وكيل نقابة المحامين - مجدي سخي: إن اللجنة تعمل منذ شهر ونصف مع موظفين أكفاء في النقابة للإعداد للعملية الانتخابية، ونجحت في مهمتها رغم كافة الصعاب التي واجهتها.

وأشار «سخي»، إلى أن قرار تشكيل اللجنة صدر من نقيب المحامين رجائي عطية عقب قرار المجلس في 19 أغسطس الماضي، وجاء تشكيلها كالآتي: «مجدي سخي رئيسا - حسين الجمال مقررا - صلاح سليمان أمينا»، وعضوية كل من:


محب المكاوي - يحيى التوني - أسامة سالمان - عبد المجيد هارون - عبد الحفيظ الروبي - فاطمة الزهراء - محمود الداخلي - محمد الكسار - الراحل سيد عبد الغني.

وأوضح أن اللجنة أعدت كل ما يخص العملية الانتخابية بداية من اللجان، أوراق الاقتراع، مواقع اللجان، وكافة ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

مضيفًا: «ثم أسندت النقابة الإشراف القضائي لهيئة قضائية محترمة هي الأقدم في مصر، أدت عملها بنجاح وتفوق وكانوا حريصين على تحقيق الشفافية، الديمقراطية، والعدالة، وأعلنوا اليوم نتائج المرحلة الأولى».

وذكر وكيل مجلس النقابة، أنه رغم كل الصعاب التي قابلت اللجنة من جائحة كورونا، واختيار أماكن اللجان، وقرارات منع انعقاد اللجان داخل غرف المحامين بالمحاكم، إلا أن النقابة تمكنت من إجراء الانتخابات وكل شيء يسير على ما يرام.
Advertisements
الجريدة الرسمية