رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعيينات جديدة في المناصب القيادية بحزب الوفد.. أبرزها اللواء جمال مختار

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة
أصدر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، قرارًا بتعيين اللواء جمال مختار محمد حنون، نائبًا لرئيس اللجنة النوعية للدفاع والأمن القومي. 

كما قرر أبو شقة إعادة تشكيل معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية بالوفد من الدكتور عبد السند حسن محمد يمامة، عميدًا للمعهد واللواء جمال مختار محمد حنون، مديرًا للمعهد.

وأصدر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، من مادتين الأولى تعيين النائب عبد الباسط غريب أحمد عبد الرحيم الشرقاوي عضوا بالهيئة العليا للحزب.

كما أصدر رئيس حزب الوفد، قرارًا من مادتين الأولى تعيين النائب طارق السيد عبد العزيز إسماعيل عضواً بالهيئة العليا للحزب.

والمادة الثانية إلغاء القرار رقم 159 بشأن تعيين حسين نور الدين قليعي عضواً بالهيئة العليا جاء ذلك بعد الاطلاع على لائحة النظام الأساسي للحزب والمادة الثانية والعشرون منه.
 
وعين وكيل أول مجلس الشيوخ، علاء محمد محمد السيد عبد اللاه مساعداً لرئيس الحزب لشئون الاتصال السياسي لمحافظة الغربية، كما أصدر قرارًا بتعيين نبيل توفيق السيد مطاوع مساعداً لرئيس الحزب لشئون محافظة الغربية.

وقال فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، إن شباب الوفد هم سر استمرار الحزب على مدار أكثر من 100 عام وهم أيضًا من قاموا بإعادة الوفد للحياة السياسية وهذا سر كامن في بيت الأمة لذلك فإن شباب الوفد يبعث بالأمل، فالجميع إلى زوال والباقي هو الوفد وشبابه.

وأضاف بدراوي أن قانون المحليات المقبل الذي اطلع عليه خلال عمله كنائب بالمجلس الماضي مهم جدًا خاصة أنه ينص على أن دور عضو المجلس المحلي هو نفس دور عضو مجلس النواب وهذا يقوي من دور عضو المجلس المحلي بشكل كبير ويعطي الفرصة لعضو المجلس المحلي أن يقوم بحل مشاكل المواطنين بشكل مباشر.

وأشاد بدراوي بمبادرة المحليات لشباب الوفد، والتي تهدف إلى وضع استراتيجية وآليات تدعم تمكين شباب الوفد من انتخابات المحليات المقبلة والمنافسة على أكبر عدد مقاعد على مستوى الجمهورية.

واقترح بدراوي أن تكون لقاءات هذه المبادرة في كل محافظات الجمهورية حتى يحدث حراك بين الشاب، مؤكدًا استعداده التام لدعم شباب الوفد من أجل مصلحة الوطن والوفد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة النوعية للشباب في حزب الوفد، مع رؤساء وسكرتيري عموم شباب الوفد بالمحافظات لبحث الاستعدادات الخاصة بانتخابات المحليات.
Advertisements
الجريدة الرسمية