رئيس التحرير
عصام كامل

تحذير لأصحاب خطوط المحمول غير المسجلة

تحذير لأصحاب خطوط
تحذير لأصحاب خطوط المحمول غير المسجلة
أكد المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز أصدر تعليمات تنظيمية تلزم شركات المحمول بتحديث بيانات المستخدمين الفعليين للخطوط التي تعمل على أنظمة الشركات.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، لمناقشة طلب إحاطة بشأن أزمة انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير معلوم بيانات مستخدميها.

وأشار إلى أنه سيتم وقف كل الشرائح التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها، بالإضافة الى تنظيم الإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخطوط الجديدة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن الأطر التنظيمية التي يصدرها الجهاز والتي من شأنها حوكمة سوق الاتصالات وتحديد إجراءات بيع شرائح التليفون المحمول وتسجيل بيانات مستخدميها.

وشدد إبراهيم، على أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار دوره الرقابي على سوق الاتصالات يقوم بالتأكد من التزام الشركات بالأطر التنظيمية وشن حملات تفتيش لضبط المخالفات وفرض الجزاءات ذات الصلة.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور حسام عبد المولى، رئيس قطاع قياسات الجودة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حرص الجهاز على تحسين جودة خدمات المحمول، لافتا إلى العمل على توفير الجهاز ترددات جديدة للشركات.
الجريدة الرسمية