Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحذير برلماني من انتشار بروتوكولات علاج كورونا غير معتمدة

سياسة مجلس النواب (2)~1
مجلس النواب

محمد المنسي _ محمد حسني

حذر عبد الباسط الشرقاوى، عضو مجلس النواب، من انتشار بروتوكولات علاج فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعى غير المعتمدة، مما يشكل خطرا على الصحة العامة، خاصة وأن لكل جسم طبيعة خاصة فى التعامل مع الفيروس وفقا للتاريخ المرضى والسن وأن كان المريض مصاب بأمراض مزمنة من عدمه.



أكد النائب أن هذه البروتوكولات تشكل خطورة على الصحة العامة، لأنها لا تراعى الطبيعة الخاصة لكل مريض، وتعتمد على تجارب البعض التى قد لا تفيد آخرين أو لا تتناسب معهم، ولهذا يجب التصدى بقوة لهذه الحالة المنتشرة عبر مواقع التواصل والتى قد تكون سببا فى تفشى الفيروس بين المواطنين.

وناشد عضو مجلس النواب، المواطنين عدم الانسياق خلف ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل خاصة فيما يخص الصحة، وأن يتم الاعتماد على القنوات الرسمية فى الحصول على المعلومة كاملة،  مشيدا بجهود وزارة الصحة فى هذا الصدد، وتوفير كافة البيانات والمعلومات عبر موقعها الرسمى.

وطالب النائب بتدشين مزيد من حملات التوعية للمواطنين بشأن بروتوكولات العلاج وكل ما يثار بشأن الفيروس والعزل المنزلى وبروتوكول العلاج وهل الأدوية يمكن يأخذها جميع المصابين ايا كان تاريخهم المرضي، مشددا على أهمية الوعد للخروج من هذه الأزمة. 

على جانب آخر، واصل أعضاء مجلس النواب وأسرهم، التوافد على القطاع الطبى التابع للأمانة العامة بالمجلس النواب، للتطعيم باللقاح الصيني للوقاية من فيروس كورونا.

وتستمر عملية تطعيم النواب بمجلسي النواب والشيوخ  خلال الأسبوع الجارى والمقبل، حيث يقدر عدد أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ بنحو ٨٩٥ نائبا.

وبدأ أعضاء المجلس أمس في تلقي اللقاح، بعد موافقة مجلس الوزراء على تطعيم النواب وأسرهم.

يشار إلى أن جلسة الأمس شهدت توجيه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير المجالس النيابية، والحكومة بشكل عام، على سرعة الاستجابة وتوفير لقاح فيروس كورونا للأعضاء.

وبدأ أعضاء مجلس النواب في تلقي لقاح فيروس كورونا في قاعة 25 / 30 بالمجلس.

وأكد رئيس البرلمان، على الأعضاء خلال الجلسة العامة، على أهمية الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي: هذا المرض اللعين شرس وينتشر بصورة متزايدة، متابعا: نأمل الشفاء والمعافاة بإذن الله للجميع.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements