رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بهاء أبو شقة: مصر تسير بخطى سريعة نحو التقدم والرقي في ظل قيادة السيسي

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، وكيل أول مجلس الشيوخ، إنه في إطار الدولة العصرية وتأسيس الجمهورية الثانية لها مقوماتها التي تقوم على العنصر البشري التي أسس لها المشروع الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتأسيس دولة عصرية حديثة، واستغلال كل الطاقات المهمة فى الدولة والاتجاه نحو غزو الصحراء وإطلاق مشروع الدلتا الجديدة، والمشروعات القومية الكبرى.


العصر الفرعوني

وأضاف أبو شقة، أن مصر تمتلك تراثاً حضارياً لا مثيل له من آثار تنفرد بها وما تضمنه من آثار تعود إلى العصر الفرعونى والرومانى والقبطى والإسلامى، كل ذلك يؤكد أننا أمام جمهورية ثانية تقوم على أسس دولة عصرية حديثة. 


وتابع: يجب أن نكون أمام تفعيل لثروة مصر السياحية، بحيث تعمل مصر على تسليط الضوء على هذه الكنوز من التراث المصرى التى أزالت الحجاب عن رؤية العالم الحقيقية لهذه الكنوز، خاصة فى ظل اهتمام الرئيس بإنشاء متاحف للآثار ومتابعة وزير السياحة والآثار، حتى أصبحت مصر محط أنظار العالم، وكل ذلك حدث فى فترة وجيزة.

المشروعات الضخمة

وأشار أبوشقة، إلى أن تنفيذ هذه المشروعات الضخمة فى وقت قياسى حدث مهم، أيضاً من الأحداث التى لفتت أنظار العالم هو تعويم الباخرة الجانحة بقناة السويس بعد أن أثار أعداؤها بأنها فشلت فشلاً ذريعاً فى احتواء الأزمة، وكان لنجاح مصر فى تعويم الباخرة أبلغ الأثر فى نفوس المصريين ونظرة العالم، لقدرات مصر والمصريين.


أذهلت العالم


وأوضح  أن هذه الأحداث تؤكد أن فى مصر رجالاً وعقولاً وخبرات ثمينة أذهلت العالم، وكانت محل تقدير وصل إلى حد الذهول لدى دول العالم.


وأشار إلى أن الدولة المصرية تسير بخطى راسخة وقوية سريعة نحو التقدم والرقى فى ظل قيادة وطنية حكيمة وواعية تجسدت فى شخص الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى أعطت دفعة قوية لإنجاز العديد من المشروعات القومية فى وقت قياسى يضرب به المثل.
Advertisements
الجريدة الرسمية