رئيس التحرير
عصام كامل

بهاء أبو شقة: عمال مصر ينهضون بالوطن لبناء الدولة الحديثة

المستشار بهاء ابو
المستشار بهاء ابو شقه رئيس حزب الوفد
تقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ بالتهنئة إلى عمال مصر بمناسبة عيدهم الذى يأتى فى الأول من مايو كل عام.


نهضة الوطن 

وأكد «أبو شقة» أن الحزب يقدر الجهود الكبيرة التى يبذلها العمال من أجل نهضة الوطن والسير به قدما إلى الأمام من أجل الوصول إلى دولة ديمقراطية عصرية حديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يضع نصب عينيه إطلاق مشروعات قومية كبرى جديدة لتنافس مصر كبرى الدول.

حزب الجلابيب الزرقاء

وأوضح «أبو شقة» أن حزب الوفد من أوائل الأحزاب المصرية التى اهتمت بالعمال، ولذلك سمى حزب الجلابيب الزرقاء،  فهو يقف إلى جانب العمال والطبقات الكادحة دائماً، فهو حزب الشعب المصري.

الازدهار والرقى

وتمنى «أبو شقة» لمصر الازدهار والرقى الدائم فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي موضحا الى ان الأيدى العاملة هى التى تبنى الوطن وتصنع له المجد والازدهار، وأن العمال يستحقون التحية والتقدير لإخلاصهم الشديد فى بناء وطنهم والنهوض به اقتصادياً، وأنهم تحملوا أعباء كبيرة فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا الذى مثل تحدياً كبيراً  ضرب اقتصاد دول العالم، ولكن العمال صمدوا  من أجل الوطن ونهضته ورقيه.

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وجه التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى 38 لتحرير سيناء.

حماية الوطن 


وثمّن أبو شقة، في بيان، جهود ودور رجال القوات المسلحة فى حماية الوطن والدفاع عن سلامة الوطن، مؤكدا أن التاريخ سيسجل بأحرف من نور الدور البطولى للقوات المسلحة لحماية الوطن، وسيذكر دوماً ما سجله أبناء المؤسسة العسكرية من بطولات وإنجازات على أرض الواقع، وانحيازهم لإرادة الشعب وهو ما تجلى عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

درع الوطن


واعتبر أبو شقة أن القوات المسلحة درع الوطن وسنده الحقيقي وقت المحن والشدة، إضافة إلى دور القوات المسلحة فى تحقيق الرخاء والنهوض بالوطن، من خلال مساهمته الفعالة في تأسيس مشروعات عملاقة تتحقق يوماً بعد يوم على أرض الوطن.

المشروعات التنموية


وأشار إلى أن هذه المشروعات التنموية والتعميرية التي تتم على أرض الوطن هى إنجاز وإعجاز يفوق الخيال تحقق فى وقت قياسى، كان من الممكن أن يتم تنفيذه خلال سنوات عديدة وطويلة، لكن ما نراه اليوم هو إعجاز بكل المقاييس، وقد تحركت القوات المسلحة بدورها من منطلق وطنى لتحقيق الأمن والاستقرار، وإنجاز المشروعات العملاقة لحماية الأمن القومي المصري بمفهومه الشامل "يد تحمل السلاح ويد تبنى".
الجريدة الرسمية