Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بمبلغ 200 مليون دولار.. البرلمان يوافق على قرض مشروع تلوث الهواء وتغير المناخ

سياسة مجلس النواب
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الإدارة المحلية، والشئون الاقتصادية، والنقل والمواصلات، والشئون الصحية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2021 بالموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، المُوقع بتاريخ 24/1/ 2021.

على جانب آخر عاود المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التأكيد على الأعضاء، أهمية الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة كل يوم تعلن الإصابات والتي أصبحت في تزايد.

وشدد خلال أعمال الجلسة العامة للبرلمان، على أهمية الالتزام بالتباعد قدر المستطاع وكذلك ارتداء الكمامات حفاظا على صحة الجميع.

على جانب آخر أعلن حنفي جبالي، ضوابط الحديث أثناء مناقشة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة 2019 - 2020، قائلا: الجدول مزدحم للغاية وعلى الجميع الالتزام بالموعد المخصص لكل نائب أثناء الحديث.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه سيتم قطع الصوت على النائب في حال تجاوز المدة المحددة، مشيرا إلى أنه مع دخول شهر رمضان أيضا لابد من الجميع الالتزام بكافة ضوابط الحديث.

وفي ذات السياق أعلن رئيس البرلمان، خلو مقعد النائبة المعينة، فرحة الشناوي، والتي وافتها المنية قبل أيام.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تلقى إخطارا من وزير الداخلية يفيد بوفاة النائبة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements