رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد سنوات من الانقطاع.. صرف بدل التكنولوجيا لصحفيي مجلة الإذاعة والتليفزيون

مجلة الإذاعة والتليفزيون
مجلة الإذاعة والتليفزيون
هنأ  ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أعضاء النقابة بمجلة الإذاعة والتليفزيون، الذين حرموا من صرف بدل التكنولوجيا لسنوات، على أن يتم صرفه يوم الأحد المقبل. 


وقال:"ننتظركم بإذن الله بنقابتكم بدءا من يوم الأحد 20 يونيو، لصرف بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بكم من خزينة النقابة عن شهري مايو ويونيو 2021، والبدء في إجراءات استخراج بطاقات السحب الإلكترونية الخاصة بكل منكم للحصول على البدل بعد ذلك شهريا من حساب النقابة" .

وأضاف:" بهذه المناسبة أهنئكم جميعا بالتوفيق والنجاح أخيرا في تحويل بدلكم كاملا على نقابتكم واستمرار صرفه لكم منها بشكل مستمر،  بعد جهود شاقة استمرت لفترات طويلة. وأنتهز هذه الفرصة لكي أشكر كل المسئولين والجهات في الدولة الذين ساهموا ودعموا هذا التحويل للبدل على النقابة متمنيا لهم التوفيق الدائم".

ووافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي، على ما عرضه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين بنسبة ٢٠٪ بتكلفة سنوية ٦٠ مليون جنيه، ودعم صندوق المعاشات بالنقابة بعشرة ملايين جنيه، ودعم بدلات "إعانة البطالة" للصحفيين "المتعطلين"، بعشرين مليون جنيه، بتكلفة إجمالية ٩٠ مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة
ومن جانبه، قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين: إن التشاور مع الحكومة طوال الفترة الماضية حول زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ودعم النقابة للمعاشات والبطالة، كان إيجابيا ومثمرا، ومؤكدا على رغبة الحكومة الكبيرة، وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية، في استمرار دعم الصحفيين ونقابتهم والصحافة المصرية. 

وأبرز النقيب أن هذا التشاور قد وضع في اعتباره تقدير النقابة للأوضاع الحالية المالية والاقتصادية للدولة المصرية في ظل جائحة كورونا، وتفهم الحكومة لضرورة دعم الصحفيين ونقابتهم في نفس هذه الظروف.

وأعلن النقيب أن هذه المشاورات أسفرت عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة بنسبة 20٪؜ بدءا من يوليو القادم بما يصل به إلى 2520 جنيها شهريا، مع تمتع الزملاء العاملين بالصحف القومية من إداريين وعمال بنفس نسبة الزيادة.

وأوضح النقيب أن الحكومة استجابت  لمطلب زيادة دعم صندوق المعاشات، نظرا لظروف الزملاء رواد المهنة، وخصصت لهذا مبلغ 10 ملايين جنيه. 
Advertisements
الجريدة الرسمية