Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تفحم 20 جثة في أتوبيس أسيوط.. بيان عاجل يطالب باستدعاء رئيس الوزراء

سياسة BB1fCKC2
تفحم أتوبيس أسيوط

محمد المنسي _ محمد حسني

تقدم النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى رئيس الحكومة حول حادث الأتوبيس المحترق والذي أدى إلى وفاة ٢٠ مواطنا وإصابة آخرين. 

وأكد بكري في بيانه ضرورة معرفة الأسباب الحقيقية للحادث وتراخي رجال الاسعاف وعثور المواطنين على جثتين متفحمتين بالمصادفة في قاع الأتوبيس بعد مرور أكثر من ١٨ ساعة على الحادث بواسطة الأهالي. 


وتساءل بكري في بيانه عن عدم وجود جهاز لتحليل ال دي . ان . ايه ، في أسيوط ، وتأجيل دفن الجثث لحين تحليلها في القاهرة ، وهو أمر تسبب في مزيد من الأحزان للأهالي الذين عليهم أن ينتظروا عدة أيام لحين دفن جثث موتاهم. 

وطالب بكري بمحاسبة الجهات المقصرة وحضور رئيس مجلس الوزراء إلى المجلس في أقرب فرصة للرد علي هذه التساؤلات وتوضيح موقف الحكومة من محاسبة المقصرين.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements