رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اندلاع حريق بها .. نواب الجيزة في زيارة كنيسة رئيس الملائكة بالعمرانية

النائبان في زيارة
النائبان في زيارة الكنيسة

حرص عدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة العمرانية والهرم بمحافظة الجيزة على زيارة كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد تعرضها لحريق بعد الانتهاء من الصلوات.





التقى النائبان إيهاب منصور، ومحمد علي عبد الحميد، القساوسة ورهان الكنيسة، مؤكدين تضامنهم الكامل في إعادة بناء وترميم الكنيسة لتعود للقيام بدور كما كانت من قبل.




وأشاد النائبان، بدور رجال الحماية المدنية فى السيطرة على الحريق.

كانت المعاينة أظهرت أن ماسا كهربائيا وراء هذا الحريق نتيجة الأحمال الزائدة تسبب فى اندلاع الحريق بمبنى الخدمات، والنيران التهمت معظم محتوياته، ويستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان حول الحريق، كما انتقل رجال المعمل الجنائى لإجراء التحريات لكشف الخسائر والأسباب النهائية الناتجة عن الحريق.

وتمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على حريق اندلع فى مبنى الخدمات وكنيسة مارمينا بالعمرانية، حيث تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغًا من الأهالى باندلاع حريق داخل كنسية فى منطقة العمرانية، وتم الدفع بـ8 سيارات إطفاء إلى المكان، وتم منع امتداده للمجاورات والسيطرة عليه.

وتواصل نيابة العمرانية التحقيق في حريق كنيسة مار مينا والاستماع لأقوال عدد من خادمي كنيسة مار مينا والأملاك سوريال بشارع مجمع المدارس للوقوف على أسباب وملابسات الحريق الذي التهم طابقين كاملين بالمبنى.

حصر الخسائر الناجمة عن حريق الكنيسة 

وأمرت النيابة بندب الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان سبب الحريق ونقطة بدايته ونهايته وحصر الخسائر التي تسبت فيها النيران وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية، والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن إصابة ضابطين من قوات الحماية المدنية خلال عمليات إطفاء حريق كنيسة مارمينا بالعمرانية. 

إصابة ضابط في الحريق 

وتبين من التحريات أنه أثناء عمليات إخماد الحريق أصيب كل من المقدم أحمد عيسى والنقيب مدحت أبو الليل ضابطا الحماية المدنية بالجيزة حيث أصيب كل منهم بكسر باليد عقب انزلاقهما نتيجة كميات المياه الكبيرة في موقع الحريق.

Advertisements
الجريدة الرسمية