رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد التوافق على أبو العينين وسعد الدين.. مصطفى بكري يتراجع عن الترشح لوكالة مجلس النواب

مصطفى بكري
مصطفى بكري
أعلن مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، التراجع عن الترشح لوكالة البرلمان 2021،  وذلك بعد توافق القوي الوطنية علي الدفع بالمستشار حنفي الجبالي رئيسا للمجلس، والنائب محمد أبو العينين، والنائب أحمد سعد علي مستوي الوكالة، في ضوء التوافق علي تشكيل هيئة مكتب مجلس النواب.


وأكد  بكري أن مجلس النواب ينعقد اليوم في ظل تحديات كبيرة  تواجها البلاد من الداخل والخارج  تستهدف الوطن  وأمنه واستقراره، مؤكدا علي أنه قد عزم مع بدء الفصل التشريعي الجديد التقدم اليوم بالترشح علي مقعد وكيل مجلس النواب في انتخابات هدفها  لم الشمل وترسيخ قواعد الديقراطية جنبا إلي جنب  مع الاصطفاف الوطني، دعما للدولة الوطنية ومؤسساتها وللقائد الجسور ولكافة الإنجازات التى تحققت منذ 30 يونيو.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه بعد علمه الاستقرار من قبل تحالف القوي الوطنية علي ترشيح المستشار حنفي الجبالي لموقع رئيس المجلس والنائبين محمد أبو العين والمستشار أحمد سعد في موقع الوكيلين،  قرر عدم الترشح التزاما بما جري  من توافق خاصة وأنه كان مرشحا علي القائمة الوطنية، متقدما بالتحية للدكتور علي عبد العال.

وقال: "اتقدم بالتحية والتقدير إلي رجل أعطي  بلا حدود وقدم الكثير وكان داعما للدولة المصرية ومؤسساتها فى أخطر  المراحل  الرجل المخلص  والقيمة الوطنية وهو الدكتور علي عبد العال".

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، بعمل تجهيزات مختلفة استعدادا للفصل التشريعي الثاني للمجلس، لاسيما في ظل تداعيات فيروس كورونا. 

وجهزت الأمانة العامة كافة القاعات العامة والاستراحات بما يتوافق مع تحقيق التباعد الجسدي بين كل المتواجدين داخل المجلس، لمنع انتشار العدوى، فضلا عن المطهرات وتوفير قياس درجات الحرارة.

وتنطق اليوم الثلاثاء أعمال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وتشهد الجلسة الأولى والتي تترأسها الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة أصغر الأعضاء سنا، تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن دعوة الناخبين وصولا إلى إعلان النتائج النهائية لكل مرحلة.

كما تشهد الجلسة أداء اليمين الدستورية، وتكون البداية لرئيس الجلسة، يليه العضوان المساعدان، ثم باقي الأعضاء واحدا تلو الآخر.

ويعقب ذلك إجراء انتخابات رئيس المجلس، ثم انتخاب الوكيلين، وبعد إعلان النتائج، يتولى الرئيس المنتخب إدارة أعمال الجلسة ومباشرة دوره.

وتشهد جلسة يوم الأربعاء المقبل إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

أما الجلسة في اليوم الثالث الخميس المقبل، فتشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة الأعضاء، لتبدأ بعد ذلك انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة المسائية يوم الخميس يتم إعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.
Advertisements
الجريدة الرسمية