رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إعلانهم.. كيف اختارت الأحزاب رؤساء هيئاتهم البرلمانية بمجلس الشيوخ؟

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

بعد إعلان رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب فى مجلس الشيوخ تساءل البعض عن الطريقة التي يتم بها يتم اختيار كل حزب رئيس هيئته البرلمانية. 



تخطر الأحزاب رئيس المجلس باختياراتها كى يتم اعتمادهم، بعد أن عكفت منذ أيام على اختيار رؤساء هيئاتها البرلمانية فى مجلس الشيوخ.

الوفد 

فى حزب الوفد اختير عبد العزيز النحاس رئيسا لبرلمانية الحزب فى الشيوخ، وجرت عملية الاختيار من قبل الهيئة العليا وكانت الموافقة بأغلبية الأعضاء. 

مستقبل وطن 

فى حزب الأغلبية البرلمانية مستقبل وطن يتم اختيار رئيس الهيئة البرلمانية من قبل أعضاء الهيئة البرلمانية ذاتهم والتوافق فيما بينهم على الشخص الذى يتولى هذا المنصب.

ويمثل الحزب حاليا في مجلس الشيوخ المهندس حسام الخولى نائب رئيس مستقبل وطن.

الأحزاب السياسية 

فى أغلب الأحزاب السياسية يتم التوافق فيما بينهم على رئيس الهيئة البرلمانية، ويتقدم  بها الحزب الى رئيس المجلس لاعتماده وتنصيبه رئيسا للهيئة البرلمانية، سواء فى مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

٦ أحزاب 

كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، تلقى إخطارا من 6 أحزاب بشأن اختيار ممثلي الهيئات البرلمانية لها بالمجلس.

أكد رئيس المجلس خلال الجلسة العامة اليوم، أن حزب مستقبل وطن أخطره باختيار النائب حسام الخولي، ممثلا للهيئة البرلمانية، وكذلك النائب حازم عمر، ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري.

وأشار "عبد الرازق" إلى أن حزب حماة الوطن اختار النائب فاروق مجاهد شحاته، ممثلا عن الهيئة البرلمانية للحزب، أما حزب التجمع فقد اختار النائب السيد عبد العال، ممثلا للهيئة البرلمانية.

وأكد أن حزب الإصلاح والتنمية، اختار النائبة سلوى حداد، ممثلا للهيئة البرلمانية، وينوب عنها في حال غيابها، النائب سامح السادات، كما اختار حزب المصري الديمقراطي، النائب محمود سامي محمد علي، ممثلا للهيئة البرلمانية.

فيما دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، باقي الأحزاب الممثلة في مجلس الشيوخ، بإخطار المجلس بممثليها.

Advertisements
الجريدة الرسمية