رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بروتوكول تعاون جديد بين نقابة المحامين وجامعة القاهرة

نقابة المحامين
نقابة المحامين

قال المهندس ماجد فريد، مدير التدريب بمركز الحساب العلمي بجامعة القاهرة، إن رجائي عطية نقيب المحامين حريصٌ على تقديم خدمة تدريبية متميزة لأعضاء النقابة.



وأكد أنه تم اختيار مركز الحساب العلمي بجامعة القاهرة، والذي يعد من أقدم مراكز الحساب العلمي على مستوى الجامعات بمصر، حيث أنشئ عام 1960، مشيرًا إلى أن البروتوكول الموقع يضمن تقديم منحة ثلاثية لأعضاء نقابة المحامين المشتركين، وتتكون المنحة من ثلاثة أجزاء هما «اللغة الإنجليزية ـ  ICDLـ مهارات التعامل الذاتية».

تدريس المنحة
وأكد مدير التدريب، أن العدد الإجمالي للمنحة 72 ساعة مقسمة على الثلاث خدمات المقدمة داخل المنحة، ويتم تدريس المنحة على مدار شهرين ونصف؛ على أن يكون الحضور للسادة المحامين ثلاثة أيام أسبوعيًا، وتكون مدة المحاضرة ثلاث ساعات، منوهًا إلى أن تكلفة المنحة الإجمالي 675 جنيه للمشترك، بحيث يتحمل المحامي نسبة 60% من تكلفة المنحة، وتتحمل النقابة نسبة 40%.

٣٥٠ محاميا

أضاف «فريد» أنه حتى الآن سجل ما يقرب من 350 محاميا، والذين بدأوا دراسة بالفعل 325 محاميا، ويتم التواجد من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً على مدار أيام الأسبوع.

وتم تخصيص عدد 4 ساعات يوم الجمعة بناءً على طلب السادة المحامين الملتحقين بالمنحة، موضحًا أن المحامي عند تسجيله في المنحة يتم تخييره ما بين الأيام التي يستطيع فيها أداء دراسته، وقام المركز بتخصيص موعد للسادة المحامين المشتركين بالمنحة دون غيرهم.

نقيب المحامين 
أشار إلى أن نقيب المحامين رجائي عطية، شدد على ضرورة اتباع كافة وسائل الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، وبالفعل تم التنبيه على ضرورة ارتداء الكمامة، وتقليل عدد الحضور داخل قاعات التدريس، ويتم تعقيم القاعات بصفة دائمة طوال اليوم، معربًا عن سعادته بتعاون المركز مع نقابة المحامين.

جامعة القاهرة 

ويستمر مركز الحساب العلمي بجامعة القاهرة، في تقديم الدورات للمحامين بناءًعلى البروتوكول الموقع بين نقابة المحامين برئاسة الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، وجامعة القاهرة (مركز الحساب العلمي)، برئاسة الدكتور إيهاب الخضري مدير مركز الحساب العلمي لجامعة القاهرة؛ حرصًا من نقابة المحامين على تنمية مهارات أعضائها، وتماشيًا مع التطور الرقمي.

والجدير بالذكر أن هذه المنحة يتم من خلالها تدريس الآتي:  

أولًا: علوم الحاسب.
أساسيات الحاسب.
التعريف بأجهزة و برامج الكمبيوتر
windows التعريف بجميع وظائف واستخدامات نظام التشغيل
2-التطبيقات الأساسية لبرنامج الأوفيس
Word
Excel
Power point
Access
Internet
It
عدد ساعات الكورس (36) ساعة

ثانيًا: مهارات اللغة الإنجليزية.

يكون كورس مهارات اللغة الإنجليزية عبارة عن مستويين كل مستوي 12 ساعة، سيدرس فيهما أهم مهارات اللغة الإنجليزية وهي:

American accent
Vocabulary
Phonetics
Conversation skills
Translation skills
Free discussion
Grammer
عدد ساعات الكورس (12) ساعة.

ثالثًا: مهارات التنمية الذاتية.

تم تصميم المحتوى التدريبي ليشمل المهارات الأساسية التي يحتاجها الدارس لتنمية مهاراته الشخصية وفقًا لمتطلبات العصر، والمحتوى التدريبي يشمل:
1- مهارات التواصل
2- مهارات إدارة الوقت
3- مهارات إدارة الأزمات
4- مهارات القيادة الفعالة
5- مهارات كتابة السيرة الذاتية.
6- مهارات اجتياز المقابلات الشخصية
عدد ساعات الكورس (12) ساعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية