رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني يطالب بمراجعة الفلنكات والتشدد في تحاليل سائقي القطارات للحد من الحوادث

عبد الفتاح يحيى
عبد الفتاح يحيى
قال النائب عبد الفتاح يحيى عبد الفتاح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن تكرار ظاهرة خروج القطارات عن قضبان السكك الحديدية من الظواهر السلبية والتى تمثل تهديدا لحياة المواطن وبالتالى الامر يحتاج إلى وقفة وهناك تحرك داخل لجان البرلمان لحصر حوادث القطارات فى الفترة الأخيرة  خاصة بعد خروج قطار رقم 1014 الروسي القادم من القاهرة والمتجه إلى أسوان عن القضبان عند قرية كفر بركات بمدينة العياط مساء أمس الأول.



واكد لـ "فيتو" أن ما كشفه المهندس كامل الوزير أمام مجلس النواب عن قيام بعض الصبية بفك مسامير قضبان السكك الحديدية وقيامهم ببيعها اضافة إلى نشر بعض وسائل الإعلام لفيديوهات أكدت صحة كلام وزير النقل يجعل الأمر يحتاج لوقفة من خلال مراقبة الخطوط الحديدية ومتابعتها.

وتابع: لابد من الصيانة الدورية للقطارات وخاصة تطوير وتأهيل العنصر البشري إلى جانب عمل المراجعات لكل الفلنكات الخاصة بالقضبان حتى لا ننتظر وقوع الكارثة ثم نتحرك مع ضرورة التشدد فى التحاليل للسائقين واستبعاد من يثبت تعاطيه للمخدرات.

القطار 1014 

ويذكر أن مدينة العياط شهدت مساء يوم السبت الماضى حادث خروج قطار القاهرة أسوان رقم 1014 المتجه إلى الصعيد عن القضبان، دون أن يسفر الحادث عن وقوع ضحايا أو إصابات.

وقال شهود عيان، إن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار لأنه لم يكن يسير بسرعة عالية.
Advertisements
الجريدة الرسمية