رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني يطالب بالإغلاق الجزئي لمواجهة الموجة الثانية لكورونا

طارق متولى
طارق متولى
قال النائب طارق متولى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إن تصعيد الإجراءات الاحترازية فى تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا أمر تقتضيه الظروف الحالية من أجل حماية صحة المواطن المصرى خاصة وأن الاستهتار أيام الانتخابات الأخيرة كانت له آثاره السلبية على المجتمع.


وأكد فى تصريح خاص لـ "فيتو" أنه لا بد من اتخاذ قرار الإغلاق الجزئي خاصة وأن المواطن ليس لديه أى نوع من ثقافة الحماية وبالتالى الحل هو الإغلاق الجزئي مع ضرورة الالتزام الكامل بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.
 
وشدد على ضرورة أن يكون المواطن أمينا مع نفسه والالتزام بالإجراءات الاحترازية والا سيكون الإغلاق الكامل لمدة أسبوع حتى يمكن السيطرة على هذا الوباء.

وكانت مصادر بوزارة الصحة والسكان أكدت أننا لم نصل بعد لذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الأرقام الخاصة بمستجدات الفيروس متقاربة طوال الأسبوعين الماضيين دون تصاعد حاد في الأرقام بمضاعفات الأرقام السابقة.

وعن الأعراض في الموجة الثانية، أشارت المصادر إلى أن أعراض الموجة الثانية هي نفس أعراض الموجة الأولى، الفيروس يصيب الجهاز التنفسي ولذلك في الغالب تظهر الأعراض التنفسية في بداية الأمر ولحدوث استجابة للمرض التهابية مع حدوث خلل بالجهاز المناعي فهناك أعراض تظهر بالأجهزة وأعضاء الجسم لذلك طبيعة المرض وأعراض ثابتة.

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية