رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني يحذر من استمرار البناء على الأراضي الزراعية

 النائب جمال عباس
النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب

حذر النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بأسيوط، من فقدان مصر لنصف رقعتها الزراعية خلال السنوات القليلة القادمة حال استمرار عمليات البناء على الرقعة الخضراء بهذه الوتيرة المتزايدة.


وأشار عباس، في بيان صدر اليوم الأحد، إلى أن الأرقام الصادرة من وزارة الزراعة مخيفة، وأضاف أن آخر تقرير بشأن التعديات على الأراضى الزراعية بالوادى والدلتا سواء بالبناء أو التجريف والتشوين يؤكد أن إجمالى مساحات التعديات منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن، بلغت مليون و538 ألفا و354 حالة على مساحة من الأراضى الخصبة بلغت 67 ألفا و913 فدانا، وتمت إزالة 309 آلاف و40 حالة على مساحة 17 ألفا و417 فدانا، بنسبة إزالة بلغت 20% فقط.

وطالب نائب أسيوط، الأجهزة المعنية بتنفيذ قرارات الحكومة بعدم توصيل جميع المرافق من كهرباء ومياه لمخالفات البناء على الأراضى الزراعية، للحد من هذه الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية الخصبة.

وأشار إلى ضرورة وجود تنسيق كامل وفعال بين وزارات الكهرباء والتنمية المحلية والداخلية والمحافظين، بالتعاون مع مديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، بملاحقة مخالفات التعديات والإزالة الفورية، وتوعية المواطنين بخطورتها على الأمن الغذائى المصرى والاقتصاد الزراعى.
Advertisements
الجريدة الرسمية