رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني: مبررات خسارة "الهندسية للسيارات" غير مقبولة

طالب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، الحكومة بمواجهة مشكلات وأزمات شركة الهندسية للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام بعد وصول خسائرها فى العام المالى 2019-2020 إلى 136.5 مليون جنيه فى حين كانت الشركة تستهدف تحقيق خسائر 100 مليون جنيه فقط.


وأشار النائب، إلى أن مبررات الشركة للخسارة في عدم توقيع العقود مع العملاء خلال العام المالي والمدرجة ضمن مستهدف الموازنة، إضافة لعدم سداد مستحقات الشركة من هيئة النقل العام قيمة 25 أتوبيس بنحو 25 مليون جنيه، علاوة على ارتفاع تكلفة الإنتاج والأجور.

وقال النائب: هذه المبررات غير مقبولة، مطالبا بالكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الخسائر الكبيرة، مشيرا إلى أنه إذا كانت هيئة النقل العام لم تسدد 25 مليون جنيه فإن خسائر الشركة لا تزال تتجاوز ال 100 مليون جنيه.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة الهندسية للسيارات، برئاسة المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام كانت قد قررت إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الهندسية للسيارات وفقا لتعديلات قانون 203 لسنة 1991 بالقانون رقم 185 لسنة 2020، فيما يتعلق بفصل الإدارة عن الملكية.

وتقرر تعيين الدكتور سامح متولى رئيس مجلس إدارة غير متفرغ لشركة الهندسية للسيارات وتعيين وفا فايز عضوا منتدبا تنفيذيا مع تعيين كل من محمد شاهين، وخالد شديد عضوين بمجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة انها تسعى إلى ترشيد النفقات وإصلاح الاختلالات فى الشركة بضم الإدارات وإلغاء بعض القطاعات.
الجريدة الرسمية