رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني: تقنين وضع التكاتك يقضي على حوادث السرقات والحوادث

فوضى التكاتك
فوضى التكاتك
قال النائب عبد الفتاح محمد يحيى عضو لجنة النقل والمواصلات إن وجود التكاتك فى الشوارع والحواري والأزقة أصبح حقيقة لا يمكن إنكارها لدرجة أن مصر أصبح بها ما يقرب من 4 ملايين توك توك وبالتالى لابد من اتخاذ الإجراءات التى من شأنها تقنين وضعه ليعمل فى إطار من القانون. 


تحديد سن السائق

وأضاف لفيتو، أن هذا المشروع الخاص يتطلب سرعة إنجازه سريعا بحيث يتم تحديد سن للسائق لا يقل عن 18 عاما ويكون لدية صحيفة حالة جنائية ويسدد الضرائب والتأمينات وأن يتم إصدار رخصة قيادة له إلى جانب عمل لوحات معدنية للتكاتك. 

السلبيات 

وتابع: "هذا من شأنه القضاء على العديد من المشكلات الاجتماعية التى خلفها التوك توك ومنها حوادث السرقة والإصابات التى لا يعرف أصحابها وحوادث السرقات التى تتم بتوك توك وبالتالى التقنيين سيقضى على هذه السلبيات".
 
يذكر أن الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، عضو مجلس النواب عن الدائرة التاسعة "الهرم وأكتوبر والشيخ زايد والواحات"، تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية، محمود شعراوي بشأن معاناة وأزمة الأهالي بالدائرة من التوك توك وتكرار ارتكاب الجرائم من خلاله. 


وأكد أن أزمة التوك توك تظل آفة كبيرة بالشارع المصري، حيث لا رقابة عليه من أي من الأجهزة التنفيذية المعنية، ومن ثم يكون سبب دائم في تعطيل حركة المرور، ويزداد الأمر بارتكاب الجرائم من خلاله، وأصبح عنوان للفوضى بجميع الشوارع.
Advertisements
الجريدة الرسمية